الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :احتياجات أهالي الكامل وخليص أمام الفيصل اليوم
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/03/1437
نص الخبر :

إبراهيم علوي (جدة)، عبد المحسن السلمي (الكامل)

تتيح جولة مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على محافظتي الكامل وخليص اليوم فرصة لأهالي المحافظتين لعرض مطالبهم واحتياجاتهم عليه، خاصة وأنه سيلتقي المواطنين ويرأس اجتماعا للمجلس المحلي، فيما يدشن مشاريع جديدة ويطلع على المشاريع الجاري تنفيذها خلال الجولة، التي تأتي في اطار جولاته التفقدية لتلمس احتياجات المواطنين وما تحتاجه المحافظات من مشاريع.

 
وتشمل المشاريع الجديدة التي سيطلع عليها أمير منطقة مكة في الكامل، محطة كهرباء، خزان مياه بسعة 10 آلاف م3، 17 مشروعا بلديا والبنية التحتية لمشروع وزارة الإسكان. بينما يفتتح في خليص مقر الشرطة ويؤسس لمركز للدفاع المدني ومركز إيواء ويطلع على مشروع إعادة تأهيل الأحياء القديمة.
 
وقال محافظ الكامل ناصر بن حمود السبيعي في تصريح لـ «عكاظ» بهذه المناسبة، إن الكامل ستشهد في المستقبل القريب بإذن الله المزيد من المشاريع التنموية بتوجيهات ومتابعة أمير منطقة مكة المكرمة الذي تتزامن زيارته مع انطلاقة مهرجان الربيع، متضمنا في موسمه الأول فعاليات ثقافية وادبية وترفيهية ومسرحية متنوعة.
 
واعتبر عدد من مواطني المحافظتين زيارة الأمير خالد الفيصل فرصة لعرض مطالبهم عليه. وقال عبدالله السلمي، محمد السلمي، سعيد السلمي، عبدالوكيل مبرك السلمي، فيصل فارس السلمي وصقر السلمي إن من أبرز احتياجات الكامل توفير المياه المحلاة لكون المحافظة تعاني من شح مياه الآبار وارتفاع قيمة الصهاريج، لافتين الى أن هناك حلولا عاجلة تتمثل في إنشاء محطة تنقية على سد المرواني وحلولا دائمة من خلال إيصال المياه المحلاة بأنابيب من محطة تحلية رابغ. كما يتطلعون الى طرق تربط القرى بالمراكز، تنفيذ ازدواجية طريق الكامل ــ عسفان، فرع للمرور ،ناد رياضي وإنشاء جسري الجامعة ووادي غران.
 
وحول احتياجات خليص أبان سفيان الحربي أن مستشفى المحافظة في حاجة ماسة لترقيته وتوفير جهاز أشعة مقطعية وتعيين أطباء متخصصين في أمراض المخ والأعصاب. كما تحتاج خليص لجسور تسهل حركة السكان لأن سيل وادي غران يخترق عدة قرى ويعزل سكانها عند هطول الأمطار.


 
إطبع هذه الصفحة