الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الفيصل: الملك يراقبنا ويتابعنا لنكون في خدمتكم
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/03/1437
نص الخبر :

اكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، بادره فيه بالسؤال: أين أنت؟ فأجاب الأمير خالد: أنا في طريقي بين خليص والكامل.  وأضاف أمير مكة: كلفني خادم الحرمين بنقل تحياته للمواطنين، وقال لي "أنت والإمارة في خدمة المواطن في هذه المنطقة". وقال الأمير خالد للأهالي إن الملك سلمان معكم لحظة بلحظة، ويراقبنا ويتابعنا لنكون في خدمتكم.
إلى ذلك، تفقد الأمير خالد محافظتي الكامل وخليص، معلنا أن قيمة مشروعاتهما تقدر بنحو 1.5 مليار ريال.


أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تحقيق التنمية والاهتمام بالمواطن في كل منطقة من المملكة.
وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة أن قيمة المشاريع المنجزة والمعتمدة والجاري تنفيذها في محافظتي خليص والكامل تقدر بنحو 1.5 مليار ريال بواقع 877 مليون ريال لمشاريع محافظة الكامل و627 مليون ريال لمشاريع محافظة خليص، وقال "إن هذه الأرقام لا تعد سهلة أو بسيطة وأن ما يثلج الصدر أن المشاريع المتعثرة تقلصت، فقبل 7 سنوات كانت معظم المشاريع متعثرة، واليوم معظم المشاريع إما أنها انتهت أو تحت التنفيذ أما المتعثر منها فهو محدود جدا".

 اتصال خادم الحرمين
وقال الأمير خالد الفيصل لدى تفقده أمس محافظتي الكامل وخليص "وأنا في طريقي بين محافظتي الكامل وخليص هاتفني خادم الحرمين الشريفين، وبادرني بالسؤال أين أنت؟ فأجبته أني في طريقي بين خليص والكامل، فكلفني بنقل تحياته للمواطنين وقال لي بالنص "أنت والإمارة في خدمة المواطن في هذه المنطقة".
وأضاف بقوله "أحببت أن أقول لكم إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز معكم لحظة بلحظة ويراقبنا كذلك ويتابعنا لحظة بلحظة لنكون في خدمتكم".

جولات المحافظات
ونوه الأمير خالد الفيصل إلى أن الملاحظ في الجولات على المحافظات اختلاف نوعية المطالب، وقال "إن سقف المطالبات ارتفع كثيرا فما رأيته اليوم وما شاهدته قبل 7 سنوات، بدأ مختلفا فأصبحنا نسمع المواطنين يطالبون بفتح جامعة أو كلية ويطالب بنوع وتخصص معين، وهذا يعكس المستوى الذي وصل إليه المواطن في مختلف المحافظات بمنطقة مكة المكرمة".
وزاد بقوله "لم تعد التنمية مقصورة على المدن الكبيرة فقط، وهذا بفضل الله ثم بفضل دعم الدولة، وهي التنمية الصحيحة والمفيدة، واليوم وخلال جولة الكامل وخليص بلغت قيمة المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والمعتمدة قرابة المليار ونصف المليار ريال".

 إزالة التعديات
وفي رده على سؤال لـ"الوطن" عن توجيهه الجهات المعنية بسرعة إزالة أي تعديات على الشوارع والممتلكات العامة خلال 30 يوما وما هي العقوبات التي ستطال مرتكبيها قال "من مهام أمير المنطقة ومجلس المنطقة المحافظة على الأموال والممتلكات التابعة للدولة، وأي خطوة نقوم بها للحفاظ عليهما لا تستغرب حتى لو كان هناك اعتداءات منذ فترة طويلة، هذا لا يعني قبولها فلا تزال اعتداءات، أنتم تتسرعون للعقاب وأنا أتسرع للإصلاح".
ولفت أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن الجولات على محافظات المنطقة مستمرة، وأهم فيها الاستماع المباشر لمطالب المواطنين وتلمس احتياجاتهم وحل مشكلاتهم، مضيفا "في نهاية كل جولة يتم تدوين الملاحظات ومناقشتها تمهيدا لوضع الحلول لعلاجها من أجل تحقيق راحة المواطن".

مشروع البيضاء
وعن مركز البيضاء أوضح الأمير خالد الفيصل أنه مشروع مختلف عن البقية كونه مشروعا أهليا خيريا، ليس له ميزانية، بل تم بمساعدة من الدولة عبر الفائض من الميزانيات وبإدارة وإشراف وكالة التنمية بإمارة منطقة مكة المكرمة. وقال "نحن بصدد طلب جميع المحافظات بمنطقة مكة المكرمة لإرسال مندوبين للاطلاع على مشروع مركز البيضاء وأن يكون أنموذجا يُحاكى في المستقبل، فلو أن كل محافظة تبنت مشروع مثله سيكون لدينا 17 مشروعا نوعيا في المنطقة". 


 
إطبع هذه الصفحة