الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مليون طالب وطالبة من 18 جامعة بالمملكة يتنافسون في مسابقة القرآن الكريم
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة الشرق
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/03/1437
نص الخبر :

جدةالشرق

بدأت جامعة جدة في استقبال الترشيحات للراغبين في الاشتراك في مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم في محافظة جدة بنسختها السابعة.
وحددت الجامعة نهاية شهر جمادى الأول، كآخر موعد لقبول الترشيحات وإطلاق المسابقة خلال الفترة من 18-22 جمادى الآخرة وسط تنافس أكثر من مليون طالب وطالبة من 18 جامعة وكلية وتعليم عام.
وكشفت الجامعة عن المسارات الأربعة التي تم استحداثها في نسخة المسابقة الحالية بتعميمها على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية، مما يرسخ التكوين الفكري والحضاري للأمة الإسلامية, وذلك بإشراك الطلاب الخريجين وطلاب البكالوريوس والدراسات العليا وطلاب وطالبات التعليم العام «الصف الثالث الثانوي» نظراً للإقبال الكبير على هذه المسابقة وما يمثله القرآن الكريم من مكانة في التكوين الفكري والحضاري للأمة الإسلامية. وأعرب رئيس قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية بجامعة جدة رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان عن أمله في إنجاح المسابقة, وإتاحة فرصة الاشتراك بها لمختلف الشرائح التعليمية, عبر استحداث المسارات الجديدة في المسابقة التي سيكون لها الأثر الكبير في استقطاب المتسابقين تجاه التسجيل في قسم الدراسات القرآنية لاحقاً.
وأكد أن المنافسة في ميدان القرآن الكريم لها أثر عظيم في النفوس, ويجسدها الإقبال المتزايد عليها من مختلف شرائح الطلاب والطالبات مع كل نسخة من المسابقة، لاسيما وأن القرآن الكريم يمتد أثره مدى الحياة، ولا يختص بمرحلة معينة, مبيناً أن الهدف من المسابقة العناية بكتاب الله الكريم وتوجيه الطلاب إليه وتشجيعهم على التنافس فيه وزيادة أعداد الملتحقين بقسم الدراسات القرآنية وتمكين جميع الطلاب والطالبات من أداء رسالتهم التربوية


 
إطبع هذه الصفحة