الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :400 طالب غير سعودي يدرسون في جامعة «المؤسس» بنظام المنح
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/04/1437
نص الخبر :
 يبلغ عدد الطلاب غير السعوديين الدارسين في جامعة الملك عبدالعزيز أكثر من 400 طالب وطالبة، تقدم لهم الخدمات لإتمام مراحل الدراسة الجامعية من خلال وكالة المنح الدراسية، بحسب ما أوضحه ل"الرياض" عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني عميد شؤون الطلاب.

وأوضح الحياني، أن الأستاذ د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف دشن مؤخراً البوابة الإلكترونية لخدمة طلاب المنح الدراسية التي تقدم خدمات تجديد وإصدار الإقامات وإصدار تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي، وتوفير الرعاية الصحية والخدمات والأنشطة الاجتماعية، وتوفير السكن والتغذية المخفضة عن طريق الجهة المختصة، واستقبال الطلاب حال قدومهم إلى المملكة وحتى انتهاء فترة دراستهم وصرف تذاكر سفر سنوية في نهاية كل عام دراسي ومتابعة صرف بدل تجهيز عند القدوم (للطلاب المستجدين) وصرف تعويض لهم في حال قدومهم للمملكة على حسابهم.

ويدرس معظم طلاب المنح الدراسية في كلية العلوم وكيلة الهندسة ومعهد اللغة العربية، ويتركز أغلب دارسي مرحلة البكالوريوس في كلية العلوم، أما دارسي مرحلتي الماجستير والدكتوراه أغلبهم في كلية الهندسة، ويصل عدد الطلاب الدارسين في معهد اللغة العربية إلى 60 طالباً.

وبيّن عميد شؤون الطلاب، أن البوابة الإلكرتونية هي نافذة عالمية تتيح للطلاب من خارج السعودية سهولة التواصل مع جهات القبول بالجامعة في حال رغبتهم الدراسة في جامعة "المؤسس"، وتعريفهم بشروط القبول والخدمات والمزايا، كما تشمل البوابة على نبذة تعريفة بالمملكة وجدة بشكل خاص وعن المناطق السياحية والأثرية.


 
إطبع هذه الصفحة