الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :«الرقابة» تجبر جامعة المؤسس على ضبط المصروفات
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/06/1437
نص الخبر :

 محمد الأكلبي (جدة)

أجبرت ملاحظات الجهات الرقابية إدارة جامعة الملك عبدالعزيز في جدة على إيقاف صرف جميع العهد الموقتة والمستديمة لكافة القطاعات في الميزانية العامة، وميزانية التمويل الذاتي، وإيقاف تأمين جميع أجهزة الحاسب الآلي والطابعات وآلات التصوير والماسحات الضوئية.

 
وقلصت الجامعة مصروفاتها بعد أن باتت تمر بعجز في ميزانيتها وألغت العديد من الفعاليات والأنشطة لتفادي المزيد من العجز، كما أوقفت تأمين فرامات الورق وأجهزة التصحيح الآلي، والمكاتب أو استبدالها، والأحبار الملونة، والسيارات. وشدد مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن اليوبي على كافة القطاعات في خطاب رسمي موجهة لهم (تحتفظ «عكاظ» بنسخة منه) على ورود ملاحظات متكررة من الجهات الرقابية عند سداد العهد بمختلف أنواعها. وأكد وجود عجز مالي في اعتمادات النفقة الخاصة بالميزانية العامة للجامعة وميزانية التمويل الذاتي للعام المالي 1437 /1438. وشدد على عدم الرفع بطلب تأمين أي من الأعيان المشار إليها، نظرا لاستمرار بعض قطاعات الجامعة وفروعها في رفع طلبات تأمين الطلبات دون الاستفادة المثلى منها في الأعوام الماضية.
 
يذكر أن الميزانية التي خصصت لجامعة الملك عبدالعزيز في ميزانية العالم المالي الماضي بلغت ستة مليارات ريال، محتلة بذلك المرتبة الثانية في ترتيب ميزانيات الجامعات بعد جامعة الملك سعود التي بلغت ميزانيتها أكثر من ثمانية مليارات ريال.


 
إطبع هذه الصفحة