الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :انطلاق المؤتمر العالمي للطب النبوي بجامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/06/1437
نص الخبر :

صهيب الفقيه - جدة تصوير - محمد كديش

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة وبحضور ما يقارب 500 طبيب وعالم ومهتم في مجال الطب النبوي انطلقت صباح أمس فعاليات المؤتمر العالمي الثاني للطب النبوي تحت عنوان «الجودة العلاجية في الطب النبوي» والتي تنظمها كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة، ويستمر المؤتمر 3 أيام.
وتمت مناقشة وطرح أبحاث متعلقة بالحجامة واستخدام العسل في الطب النبوي في اليوم الأول. ويناقش المؤتمر من خلال جلساته آخر التطورات البحثية عن مفاهيم الوقاية والعلاج في الطب النبوي بمشاركة 50 طبيبا وعالما في مجال أبحاث الطب وذلك من خلال عدة محاور تناقش الوصايا الوقائية في الطب النبوي والسيرة النبوية منهجا للوقاية والعلاج، والإعجاز العلمي في الطب النبوي.
فيما يصاحب المؤتمر معرض للفن التشكيلي - الفيلم القصير - وعروض علمية بمشاركة مجتمعية وورش عمل منها ورشة للحجامة الطبية تنظمها الجمعية البريطانية بواقع 21 ساعة وورشة لمعرفة التأثير الطبي لبعض النباتات ينظمها المركز الأوروبي بواقع 18 ساعة. بالإضافة إلى المحاضرات العلمية، ومنها «الأبحاث العلمية المستمدة من الهدي النبوي في الوقاية والعلاج» و»صحة البيئة.. مفهوم يمكن تحقيقه بالطب النبوي» إضافة إلى «الإعجاز العلمي في الطب النبوي» ومنتدى إعلامي عن أبحاث الطب النبوي. وشهدت نهاية الجلسة الأولى من المؤتمر تكريم وتوزيع جوائز الطب النبوي للجهات والأفراد المشاركين.


 
إطبع هذه الصفحة