الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :إطلاق ملتقى القيادة التربوية وقيم المواطنة تحت شعار «بقيمنا نسمو»
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/06/1437
نص الخبر :

حامد الرفاعي - جدة

احتضنت مكتبة الملك فهد العامة بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون بين إدارة تعليم جدة وكرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية، أمس الأربعاء، ملتقى القيادة التربوية وقيم المواطنة تحت شعار «بقيمنا نسمو»، والذي دشنه المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي بحضور مدير جامعة الملك عبدالعزيز د.عبدالرحمن اليوبي ومدير جامعة أم القرى سابقا الأستاذ الدكتور عدنان محمد وزان، وقيادات تعليم جدة.
استهل الملتقى بكلمة لمدير عام التعليم بجدة ذكر فيها أن سياسة التعليم في المملكة تبنى على إعداد المواطن الصالح، لذلك تعمل إدارة تعليم جدة على تعزيز المواطنة وهو ما نراه في مثل هذه الملتقيات، مشيرا إلى أن وزارة التعليم أطلقت برنامج فطن لكل ما يتعلق بسلوكيات الشباب في عصر التواصل الحديث. وتواصلت محاور اللقاء بورقة العمل الأولى، قدمها د.عدنان الوزان والتي كانت بعنوان (المواطنة في ضوء تعاليم الإسلام) ثم قدم عضو مجلس الشورى د.محمد آل ناجي ورقة (القائد التربوي وتعزيز قيم المواطنة) ثم جاءت ورقة لمستشار وزير الداخلية الفريق محمود بخش (المواطنة والأمن) والتي أدارها مدير الإعلام التربوي بجدة عبدالمجيد الغامدي.
فيما كانت آخر أوراق الملتقى لمستشار كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية د.عبداللطيف الصباغ (القيادة الأخلاقية في المؤسسات التعليمية).
من جهته أوضح المشرف على كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية الدكتور سعيد الأفندي، بأن مشاركة الكرسي في هذا الملتقى تأتي في سياق سعيه الدائم لتحقيق أهدافه في نشر وتعزيز القيم الأخلاقية، ونشر قيم الوسطية والاعتدال في صفوف شبابنا، والمساهمة في إعداد القادة التربويين القادرين على مواجهة الفوضى والانحرافات السلوكية في عصر تعصف به الأفكار الوافدة من كل جانب.


 
إطبع هذه الصفحة