الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أوامر ملكية تعين الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الصويان مديرا لجامعة حفر الباطن
الجهة المعنية :أمر ملكي
المصدر : صحيفة اخباركم
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 19/09/1437
نص الخبر :

تم تعين الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الصويان مديرا لجامعة حفر الباطن بأمر ملكي سامي من العاهل السعودي الملك سليمان.

السيرة الذاتية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الصويان مدير جامعة حفر الباطن من مواليد الخرج في السادس من مارس عام 1954م، ونشأ فيها حتى أنهى دراسته الثانوبة، ثم انتقل للظهران ليلتحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويحصل منها على البكالوريوس في الكيمياء ثم الدكتوراة في التخصص ذاته من جامعة شيفيلد ببريطانيا. كما سبق أن عمل مديراً لإدارة مصادر الطاقة بالنيابة ثم مديراً لمركز العلوم الطبيعية التطبيقية بالجامعة وعميدًا لكلية العلوم ثم وكيلًا للشؤون الأكاديمية. كما عمل مشرفًا على الكليات الجامعية التابعة لجامعة حفر الباطن. وهو من الحاصلين على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى.

وفي نفس سياق اصدرت الملك سليمان امس ٧ أوامر ملكية بتعيين عدد من مدراء الجامعات السعودية ومن المعروف ان الاوامر الملكية تشغل حايز كبير من اهتمامات المواطن السعودي وتحتل عمليات البحث عليها اعلا المراتب في محرك البحث جوجل.

وفي اطار متابعتنا نعرض عليكم اسماء المدراء الجدد لجامعات السعودية وهم كالتالي تعيين د. فالح السلمي، مديراً لجامعة الملك خالد تعيين د. مرعي القحطاني، مديراً لجامعة جازان.

وكذلك ايضا تعيين د. عبد الفتاح مشاط، مديراً لجامعة جدة تعيين د. حسام زمان، مديراً لجامعة الطائف تعيين د. أحمد نقادي، مديراً لجامعة بيشة تعيين د. عبد العزيز الصويان، مديراً لجامعة حفر الباطن


 
إطبع هذه الصفحة