الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/11/1437
نص الخبر :

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، أن هناك ترتيبا لضيوف الرحمن وتسهيلا لإجراءاتهم، مع حزم في تنفيذ الخطط بما يكفل حماية الحجاج. ولفت إلى أن المخالفات ومحاولة الالتفاف على الأنظمة والتعليمات أمر طبيعي، إلا أن الأجهزة الأمنية وبقية القطاعات متنبهة لذلك.

 
جاء ذلك خلال تفقده أمس (الأربعاء) مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق المطار، إذ نوه إلى أن الارتقاء بمستوى الخدمات في الحج وغيره أمر طبيعي، وهناك تطوير دائم، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين، إلى جانب ما يتلقونه من تعليمات مباشرة من ولي العهد.
 
وأضاف «سعيد بما رأيته من ارتقاء بمستوى الخدمات، فهو نموذج لما يقدم من خدمات لضيوف الرحمن وسأنقله للملك وولي العهد، فالتوجه الراهن يسير نحو الحكومة الإلكترونية في كافة القطاعات لتسهيل العمل والإجراءات في جميع المرافق. نحن في أول الطريق، والبوادر رائعة، ونتوقع أن يتطور العمل من موسم لآخر، ويسير من حسن لأحسن».
 
وتابع «المملكة إنسانا وحكومة وقيادة تتعرض لهجمة غير مبررة، وغير منصفة للنيل منها، وهذا قدر كل بلد ناجح وكل شعب معتز بهويته ودينه وقيادته وواثق من نفسه ولن تؤثر عليه مثل تلك الحملات».
 
وكان الأمير خالد الفيصل بدأ الجولة التي رافقه فيها محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، بزيارة الصالة رقم (13)، حيث استقبل فوجا من ضيوف الرحمن، وهنأهم بسلامة الوصول، وقدم لهم الهدايا التذكارية، فيما عبر عدد من الحجاج عن امتنانهم وتقديرهم لما تقوم به حكومة المملكة من جهود عظيمة في سبيل خدمة الحجاج.
 
بعدها انتقل إلى الصالة «د» لتفقد مواقع الجهات الحكومية الخدمية التي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج، ثم توجه إلى المنطقة المركزية، واطلع على كيفية إنهاء الإجراءات في عملية المغادرة، كما شاهد شاشات العرض التي تم تركيبها أخيرا لإرشاد الحجاج.
 
عقب ذلك ترأس أمير مكة اجتماعا للجنة الحج المركزية، نوقش خلاله المواضيع المتعلقة بموسم الحج ومتابعة استعدادات وخطط الجهات الحكومية ذات العلاقة بأعمال موسم الحج، ومتابعة توفر كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

 
إطبع هذه الصفحة