الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة الملك عبدالعزيز تكرم أبناء الشهداء المقبولين بالجامعة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة مكة الالكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/12/1437
نص الخبر :

احتفلت جامعة الملك عبدالعزيز اليوم بالذكرى السادسة والثمانين لليوم الوطني ، فيما دشنت عمادة شؤون الطلاب برامج وأنشطة العام الدراسي الجديد، تحت شعار” وطني عطاء .. حب وانتماء” في الساحة الأكاديمية بالعمادة ، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.
وشهد الحفل العديد من الفقرات الوطنية بمشاركة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وجميع منسوبي وطلاب الجامعة، بدأ الاحتفال بوقفة تضامن مع جنودنا البواسل وتكريم أبناء الشهداء الذين تم قبولهم بالجامعة، وهم الطالب عبدالله عابد المالكي والطالب معاذ بن سعد القرني، فيما ألقى الطالب عبدالله عابد المالكي كلمة بهذه المناسبة ، أكد فيها على حب الوطن وبذل الغالي والنفيس للدفاع عن أرضه وترابه ، مشيراً إلى أن والده الشهيد قدم حياته أداء لواجبه الديني وبلده المملكة العربية السعودية ، مقدماً شكره لجامعة الملك عبدالعزيز ، التي احتضنت أبناء الشهداء وسهلت إجراءات قبولهم.
وقدم أعضاء فريق الجوالة الدروع والأوسمة التي حصلوا عليها خلال مشاركتهم في حج هذا العام ، حيث حققوا المراكز الأولى في مسابقة المسح الميداني، ومسابقة الإرشاد، وحصل 5 منهم على أوسمة تميز، فيما دشن معالي مدير الجامعة شعار الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد “وطني عطاء.. حب وإنتماء” إيذاناً بانطلاقة الأنشطة ، وفي ختام الحفل دشن معالي مدير الجامعة مقر مركز الإرشاد المهني والدعم الوظيفي بالعمادة.
ورفع معالي مدير الجامعة التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسمو ولي العهد، ولسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله – والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة الغالية، لافتا إلى أن ذكرى اليوم الوطني مناسبة غالية على قلوب أبناء المملكة قاطبة، وفرصة لاستذكار تاريخ الملحمة البطولية التي قام بها مؤسس المملكة الملك عبد العزيز – يرحمه الله -، ومسيرة البناء والتطور والازدهار التي قادها أبناؤه البررة من بعده.
وبين معاليه أن احتفال الجامعة بذكرى اليوم الوطني يتضمن برامج متنوعه لترسيخ الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن وتنمية القيم الوطنية، وشكر نعم الله علينا، إذ تراعي تلك البرامج رؤية المملكة 2030 المتضمنة تعميق القيم الإيجابية بين الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات التعليم والمجتمع كافة، كما تشتمل تلك البرامج على إبراز تضحيات جنودنا البواسل بالحد الجنوبي، وتفعيل حملة معاً ضد الإرهاب والفكر الضال.



 
إطبع هذه الصفحة