الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :"الخطيب": قرارات الحكومة الخاصة بالترشيد مؤقتة وتصبُّ في مصلحة الدولة
الجهة المعنية :كلية الاقتصاد والإدارة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/12/1437
نص الخبر :
أكد أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، الدكتور فاروق الخطيب، أن القرارات الجديدة الصادرة اليوم الاثنين من مجلس الوزراء، التي تشمل تخفيض رواتب الوزراء وأعضاء مجلس الشورى، تصبُّ في صالح الدولة، واتخذتها الدولة لأسباب اقتصادية عدة، منها انخفاض أسعار البترول العالمية المتتالي.
 
ولفت إلى أن الطلب على البترول انخفض نتيجة عدم التزام دول الأوبك بالقرارات، والتزامات السعودية العسكرية، واصفًا القرارات بـ"المؤقتة"، ربما سنة إلى سنتين حتى تتحسن الأحوال، وتعود الأمور إلى ما كانت عليه.
 
وأكد الدكتور "الخطيب" أن القرارات تصب في مصلحة الدولة، وعلى المواطنين الوقوف معها، وتأييدها حتى تنجح الدولة في إدارة سياستها الداخلية والخارجية، في ظل حاجة المواطنين إلى ترشيد الكثير من المظاهر والإنفاق التي ليس لها داعٍ عند بعض الفئات.
 
وبيَّن الدكتور "الخطيب" أن قرار تخفيض رواتب الوزراء وأعضاء مجلس الشورى أمرٌ طبيعي؛ ليوضح جدية الدولة -أيدها الله- في تطبيق قرارات الترشيد على الجميع، مؤكدًا أنه مع الترشيد لتحقيق مصلحة إيجابية وطنية للبلد.
 
وأشار إلى أن القرارات بها بوادر حلول لأزمة السعودية في ظل خوضها حربًا لاستعادة الشرعية في اليمن، والحلول الأخرى التي تعالجها الدولة. 


 
إطبع هذه الصفحة