الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أبناء المملكة يتنافسون على الصدارة في مسابقات قرآنية بثلاث دول
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/12/1437
نص الخبر :

تواصل الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وضع برامج التهيئة والاستعداد لمشاركة أبناء المملكة في المنافسات القرآنية الدولية.

وقال د. منصور بن محمد السميح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية: إنَّ الأمانة العامة للمسابقة ترسم الخطط وتضع الأهداف من أجل تحقيق مستويات متميزة ومراتب متقدمة في المسابقات القرآنية العالمية، وذلك بتوجيه مباشر وإشراف ودعم من الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأبان السميح أن المملكة تشارك -بمشيئة الله تعالى- في مسابقة القرآن الكريم بموسكو خلال دورتها السابعة عشرة في المدة 20-26 من شهر ذي الحجة الجاري، ويمثلها في ذلك الطالب في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة: عبدالملك بن محمد نبيل إدريس، من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة. كما تسهم المملكة بتقديم د. علي بن محمد علي عطيف مدير مكتب التعليم بمحافظة صامطة بمنطقة جازان، محكما في المسابقة الأوربية الدولية(23) نهاية العام الجاري في جمهورية كرواتيا، وبمشاركة الطالب تركي بن مقرن آل عبدالمنعم من كلية التربية بمحافظة الزلفي، متسابقاً، من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالزلفي.

وكشف د. السميح عن الاستعداد للمشاركة في جائزة سيد جنيد عالم الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده في مملكة البحرين التي تقام في شهر ربيع الأول عام 1438هـ ، حيث يشارك أ. د. إبراهيم بن سعيد الدوسري أستاذ القرآن الكريم وعلومه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية محكماً، والمتسابق: أحمد بن محمد الزهراني، من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف.

واختتم تصريحه مشيداً بما يلقاه أهل القرآن الكريم من دعم وتشجيع مستمر من قبل ولاة الأمر، مما جعل المملكة تحقق مراكز متقدمة وتحصد جوائز دولية في المسابقات القرآنية.



 
إطبع هذه الصفحة