الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :عقوبات تنتظر المدخنين داخل حرم جامعة المؤسس
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/12/1437
نص الخبر :
أعلن القائمون على برنامج جامعة بلا تدخين في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أن الطلاب أكثر إقبالا على عيادات الإقلاع عن التدخين من الطالبات، واللواتي يرين في دخولهن لتلك العيادات عيبا اجتماعيا، حيث يندر دخول أي منهن لتلك العيادات.

وكشف مدير برنامج الجامعة المشرف على البرنامج الدكتور مهند عابد لـ "مكة" عن توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة لتوفير طبيبات متخصصات في برامج الإقلاع عن التدخين وتوفير عيادات، خاصة في شطر الطالبات تراعى فيها جوانب السرية وتقدم المشورة والتحفيز للمقلعات عن التدخين، إضافة إلى عيادات أخرى بشطر الطلاب.

إلى ذلك أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بعمادة شؤون الطلاب اليوم اتفاقية تعاون مع برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة بجدة، وذلك بمكتب عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم الحياني.

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك بين برنامج الجامعة وبرنامج الوزارة من خلال إقامة البرامج والفعاليات التوعوية داخل الجامعة وتبادل الخبرات وإصدار نشرات ومواد إعلامية تساهم في نشر ثقافة مكافحة التدخين، وعقد محاضرات وندوات مفتوحة عن التدخين وأضراره وإقامة دورات تدريبية لكوادر الجامعة في مجال التوعية بآفة التدخين.

وتشمل الاتفاقية استخدام عيادات متنقلة لتقديم البرامج العلاجية للإقلاع عن التدخين، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب طاقم طبي من منسوبي الجامعة من المختصين في المجال الطبي وتوفير العلاج الخاص بالتدخين والإقلاع عنه، وفرض قرارات بمنع التدخين داخل الحرم الجامعي واستحداث عقوبات صارمة على متجاوزي النظام، وتطبيق العقوبات الواردة والقرارات حسب ما ورد في تعميم مجلس الوزراء.

ما هي عقوبات؟

1 تنبيه شفوي

2 تنبيه مكتوب

3 حرمان من الامتيازات

4 حرمان من الإعانة السنوية

5 إحالة إلى اللجنة التأديبية لاتخاذ اللازم
 


 
إطبع هذه الصفحة