الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :٤ مديري جامعات يلتقون في جامعة المؤسس للحديث عن رؤية 2030م
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/01/1438
نص الخبر :
محمد حضاض - جدة                

 

 يجتمع ٤ مديري جامعات سابقين وحاليين على طاولة واحدة في جامعة المؤسس للحديث عن تطور الجامعة خلال ٥٠ عاماً، واستشراف المستقبل في ظل رؤية ٢٠٣٠م.
 
يأتي ذلك ضمن فعاليات جامعة الملك عبد العزيز بمناسبة مرور خمســين عاماً على تأسيسها، ويعقد اللقاء بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة بعنوان "رؤية الحاضر وإشراقة المستقبل" .
 
ويدير اللقاء وزير الدولة سابقاً الدكتور مدني بن عبد القادر علاقـــــي، وبمشاركة من مدير جامعة المؤسس الأسبق الدكتور رضا بن محمد سعيد عبيد، ومدير جامعة المؤسس السابق الدكتور أسامة بن صادق طيب، ومدير جامعة الطائف السابق الدكتـور عبد الإله بن عبد العزيز باناجه، ومدير جامعة المؤسس الحالي الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي.
 
ويهدف الملتقى إلى إظهار ما حققته الجامعة من إنجازات خلال مسيرة خمسين عاماً في ظل قيادة حكيمة من ولاة الأمر ثم بقيادة من تولوا زمام إدارة الجامعة، والذي كان له أثر فعال في وصول الجامعة إلى مرتبة مرموقة بين جامعات العالم.
 
وعبر مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي عن ترحيبه واعتزازه بمشاركة مديري الجامعات في هذا الملتقى الحواري، مؤكداً بأن تواجدهم سيثري اللقاء بما يتمتعون به من فكر وخبرات عالية، حيث خدموا ومازالوا يقدمون الكثير للوطن ومؤسساته.
 
وأضاف أن الجامعة سعت خلال مسيرتها طول هذه السنوات إلى تحسين جودة التعليم الجامعي والبحث العلمي حيث إنهما الركيزتان الأساسيتان لضمان الازدهار والتقدم والرقي المجتمعي إضافة إلى خدمة المجتمع".
 
من جهته أشار وكيل الجامعة الدكتور عبد الله بن مصطفى مهرجي رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات الجامعة بمرور ٥٠ عاماً بأن الجامعة سبقت وأن تشرفت برعاية خادم الحرمين الشريفين لحفل الجامعة بمناسبة مرور ٥٠ عاماً على تأسيسها في شهر شعبان الماضي.


 
إطبع هذه الصفحة