الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة الملك عبدالعزيز و50 عاما من الانجازات
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/01/1438
نص الخبر :

نظمت جامعة الملك عبدالعزيز أمس ملتقى “رؤية الحاضر وإشراقة المستقبل” ضمن فعالياتها بمناسبة مرور خمســين عاماً على تأسيسها ، بمشاركة مديري جامعات سابقين وحاليين على طاولة واحدة ، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة ، للحديث عن تطور الجامعة خلال 50 عاماً واستشراف المستقبل في ظل رؤية 2030م.

وأدار اللقاء معالي وزير الدولة الأسبق الدكتور مدني بن عبدالقادر علاقي، بمشاركة معالي مدير الجامعة الأسبق الدكتور رضا بن محمد سعيد عبيد، ومعالي مدير الجامعة السابق الدكتور أسامة بن صادق طيب، ومعالي مدير جامعة الطائف السابق الدكتور عبدالإله بن عبدالعزيز باناجه، ومعالي مدير الجامعة الحالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي. وبدئ الملتقى بحديث معالي الدكتور رضا بن محمد سعيد عبيد عن فترة إدارته للجامعة خلال عشرة أعوام حاول خلالها اللحاق بركب تطور التعليم وما تنشده القيادة .

من جانبه، تحدث معالي الدكتور عبدالإله باناجه عن أول علاقة له مع الجامعة عندما كانت جامعة أهلية تقدم للجنة التأسيسية للجامعة للالتحاق بها.

وتحدث معالي مدير الجامعة السابق الدكتور أسامة بن صادق طيب عن ذكرياته عندما كان طالبًا في المرحلة الثانوية وجاء لها في زيارة لابن عم له يدرس في كلية الاقتصاد والإدارة، والتي كانت جامعة أهلية حينها.

إلى ذلك عبر معالي مدير الجامعة الحالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي عن ترحيبه واعتزازه بمشاركة مديري الجامعات في هذا الملتقى الحواري، مؤكدًا بأن تواجدهم سيثري اللقاء بما يتمتعون به من فكر وخبرات عالية، حيث خدموا ومازالوا يقدمون الكثير للوطن ومؤسساته، مشيرًا إلى أن الجامعة سعت خلال مسيرتها طول هذه السنوات إلى تحسين جودة التعليم الجامعي والبحث العلمي، حيث إنهما الركيزتان الأساسيتان لضمان الازدهار والتقدم والرقي المجتمعي إضافة إلى خدمة المجتمع.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم أصحاب المعالي وفتح المجال للحديث عن الجامعة ومواقفهم بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها.



 
إطبع هذه الصفحة