الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة الملك عبدالعزيز تستضيف عميد شؤون الطلاب في لقائها الأسبوعي
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 24/02/1438
نص الخبر :
استضافت جامعة الملك عبدالعزيز أمس عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني في لقائها الأسبوعي تحت عنوان "كيف أحقق النجاح في الحياة الجامعية ، وسط حضورٍ لافت من الطلاب السعوديين وغير السعوديين من دول إفريقيا وآسيا وأوروبا الذين يدرسون في الجامعة بنظام المنح الدراسية .
وتطرق الحياني خلال اللقاء للجوانب الأكاديمية للطالب التي تمثل ما نسبته ما بين 30 - 40 في المائة لنجاح الشخص في حين أن التجارب والخبرات والاحتكاك بالأشخاص والتدريب على المهارات تمثل نسبة ما بين 60 – 70 في المائة ، مُلخّصاً صناعة النجاح في 10 نقاط في الشقين الأكاديمي والدراسي وحياة الفرد وما يدور فيها من اكتساب خبرات ومهارات وتدريب من خلال المثابرة في التحصيل العلمي ومعرفة نمط الشخصية وسماتها وطرق التعلم المناسبة لصفات وشخصية الفرد وإدارة الوقت والاستمتاع بالحياة الجامعية ، إضافة لاكتساب المهارات الشخصية والاستشارة والارتباط والتأثر بالقدوات واختيار الرفقاء والأصدقاء والإيجابية والمشاركة الفعالة والمواطنة الصالحة والافتخار بقيم المجتمع والوطن .
وأكد أن معرفة طرق الاستذكار الصحيحة المناسبة لسمات وشخصية كل طالب هي من تقوده للتميز والتفوق في الحياة الدراسية عبر طرق وأساليب حديثة تخرج عن النمط التقليدي والمتعارف عليه والذي غالباً ما يجد الطالب صعوبة في استذكار بعض المواد التي لا يميل إليها .
وتخلل اللقاء مشاركة طلابية فاعلة في طرح التساؤلات والاستفسارات في مواضيع عدة تخص حياتهم الجامعية والعامة والصعوبات التي تواجههم خلال دراستهم الجامعية.
مما يُذكر أن إثنينية السكن الجامعي تُنظم كل أسبوع وتستضيف أحد أعضاء هيئة التدريس يُناقش خلالها مواضيع متنوعة تخص الطالب على المستوى العلمي والمعرفي والمهاري بهدف نقل خبرات وتجارب الضيوف للطلاب ، وفتح آفاق جديدة في النقاش المثمر بين الطالب وعضو هيئة التدريس .


 
إطبع هذه الصفحة