الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مصور هندي يحصد جائزة جامعة المؤسس
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/02/1438
نص الخبر :

حصد مصور هندي هاو الجائزة الأولى في مسابقة التصوير الفوتوجرافي "أوطانهم في عيونهم"، التي تنظمها وكالة المنح الدراسية في عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وهي مسابقة خاصة بالطلبة غير السعوديين. واستقبلت اللجنة المشرفة عليها أكثر من 60 مشاركة، مثلت "الآثار والمواقع السياحية، والحرف والمهن اليدوية والتقليدية، والتقدم الحضاري والعمراني في بلدانهم"، برؤية عدساتهم الفوتوجرافية.

جسور ثقافية
تهدف المسابقة إلى تنمية مواهب ومهارات الطلاب والطالبات الفنية، وإقامة جسور ثقافية وفنية مع الحضارات المختلفة، التي ينتمون إليها، عبر صور تمثل ذلك المخزون التراثي، كإحدى وسائل تضامن المملكة مع دول العالم المختلفة. وبحسب البيان الصحفي الصادر من عمادة شؤون الطالب بجامعة المؤسس، فإن اللجنة المشرفة على المسابقة الفوتوجرافية، رصدت جوائز مالية للفائزين بالمراتب العشر الأولى، وأكد عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، أن الهدف الرئيسي للمسابقة، يتمثل في مد جسور التواصل بين مختلف الثقافات، وعكس الصور المشرقة لبلدانهم، ومحاولة التعريف بها من دلالاتها التراثية والثقافية والمعرفية.

الصورة عنوان ثقافة
أشار خبير التصوير الفوتوجرافي أحمد الدريع، في حديثه إلى "الوطن"، إلى أن معطيات الصورة أضحت عنواناً مهماً في تلاقح الأفكار والثقافات المتباينة، موضحاً أنها تلعب دوراً مؤثراً في تحليل وتقارب الأبعاد المعرفية والتراثية البينية، وهذا النوع من الصور يمكنه أن يعرّف بمخزون تراث حضارات ينتمون إليها من مختلف قارات العالم.
 



 
إطبع هذه الصفحة