الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :إعادة هيكلة مكافأة «التعليم العالي» وربطها بـ«التفوق»
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/03/1438
نص الخبر :

تضمنت مبادرات رفع كفاءة التشغيل في وثيقة التوازن المالي إعادة هيكلة مكافأة التعليم العالي وربط استحقاقها بالتفوق الأكاديمي، في خطوة تأتي ضمن خطوات الحكومة في ترشيد الإنفاق التشغيلي.

ووفقا لوثيقة تحقيق «التوازن المالي»، فإن المبادرات ستشمل إعادة تقويم معايير الاستحقاق لإعانات التعليم العام، وتحسين كفاءة النقل المدرسي.

وعملت وزارات التعليم، الصحة، والشؤون البلدية على عدد من الدراسات الموسعة تستهدف ترشيد الإنفاق التشغيلي، واستخدمت هذه الدراسات في تشكيل أربع مجموعات من المبادرات لزيادة كفاءة الإنفاق التشغيلي وتحقيق وفورات ملموسة

 

وشملت تحسين كفاءة العقود الحكومية وعقود الخدمات لتبنى على أساس مخرجات الخدمة وجودتها، إضافة إلى تحسين نظام المشتريات الحكومية والاستفادة من حجم الشراء الحكومي للحصول على أفضلية في الأسعار للمشتريات المشتركة، والمكاسب السريعة، ورفع كفاءة العمليات التشغيلية، وتحسين استهلاك مصادر الطاقة والموارد ويتم العمل حاليا على تصميم الخطط وتنفيذ المبادرات.

وتتوقع الوثيقة (حسبما اطلعت عليها «عكاظ») توفيرا تجميعيا يقدر بـ70 مليار ريال في خمسة أعوام ويكون على شكل توفير تصاعدي يصل إلى 21.4 مليار سنويا في 2020



 
إطبع هذه الصفحة