الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :30 مليوناً لتمويل 6 مشاريع بالتعليم العالي
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 27/03/1438
نص الخبر :
وافق مجلس إدارة صندوق التعليم العالي الجامعي برئاسة وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على تمويل 6 مشاريع جامعية مختلفة بـ30 مليون ريال تقريباً، واعتماد التقرير السنوي للصندوق للعام المالي 2015، كما وافق المجلس أيضاً على عدد من التوصيات الخاصة بأنشطة الصندوق الاستثمارية والتي تهدف إلى تعزيز العوائد من استثمارات الصندوق وفق إستراتيجية استثمارية للسنوات الخمس القادمة. وأوضح الأمين العام للصندوق أمين مجلس الإدارة الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشويعر أن القرارات جاءت خلال الاجتماع الـ23، والرابع للعام المالي 2016، بحضور عضوية مجلس الإدارة الجديد الذي تم تشكيله لدورته السادسة في شهر محرم الماضي.

وبين أن الصندوق ومنذ إنشائه في عام 2000 مول أكثر من خمسمائة مشروع جامعي بأكثر من ملياري ريال، استفادت منها جميع الجامعات، لافتا إلى أن هذا التوجه يأتي بالتوازي مع أهداف رؤية المملكة 2030، والتي من أهدافها تنويع مصادر الدخل للمؤسسات الحكومية.

وأكد حرص مجلس الإدارة على الاستفادة من كافة الموارد التي حددها النظام الأساسي للصندوق، وذلك من خلال تطوير مشاريع استثمارية ذات مردود اقتصادي مجد تعود بالنفع في المقام الأول لتلبية المتطلبات التمويلية للجامعات وتنويع مصادر الدخل لها.
 


 
إطبع هذه الصفحة