الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مباحث عسير تكرم أول دفعة موقوفين تخرجوا من 3 جامعات
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/03/1438
نص الخبر :
كرمت إدارة سجون المباحث العامة بمنطقة عسير (السبت الماضي) الدفعة الأولى من نزلائها الذين حصلوا على درجة البكالوريوس من ثلاث جامعات (بنظام الانتساب) هي جامعة نجران، وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وشهد الحفل عدد من المسؤولين بالقطاعات الحكومية في المنطقة، إذ تم خلاله عرض مرئي لمسيرة النزلاء الدراسية منذ بداية التحاقهم بالجامعات وحتى حصولهم على الشهادات، ثم بدأت مسيرة الخريجين.

وأوضحت الجامعات في كلمتها الموحدة التي ألقاها بالنيابة عنهم وكيل جامعة نجران الدكتور محمد بن علي فايع
الألمعي أن الخريجين يملأهم الأمل في مسيرة جديدة للمشاركة في بناء الوطن، وزف التهاني لهم ولأسرهم على هذا الحصاد.

وأبرز عضو هيئة كبار العلماﺀ عضو مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية الشيخ الدكتور جبريل البصيلي في كلمته أهمية التزود بالعلم الشرعي على أيدي العلماﺀ النبلاﺀ، إذ إننا نعيش في فتن تموج كموج البحر، وشبهات تشكك في العقيدة الصحيحة، وتزعزع الثوابت الشرعية، فالحذر من أخذ العلم من أشخاص لديهم شبهات، ومن أصحاب الفكر الضال والمنحرف.

وأكد الخريجون في كلمتهم التي ألقاها بالنيابة عنهم أحد الخريجين المطلق سراحه أن إدارة السجون قدمت لهم كافة التسهيلات للدراسة وأداء الاختبارات وتهيئة المكان والجو المناسب لهم في يسر وسهولة، مطالباً بفتح المجال لهم أيضاً لمواصلة الدراسات العليا لدرجة الماجستير.

وأعرب عن شكره لإدارة المباحث وللجامعات الثلاث التي ساهمت في تسهيل إجراءاتهم.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجين من قبل إدارة سجون المباحث التي كرمت أيضا الجامعات الثلاث والإدارات الحكومية المشاركة، فيما قدّمت الجامعات هدايا ودروعاً تذكارية لإدارة سجون المباحث.

وأعرب أحد الحضور في تعليقه عبر الحوار المفتوح عن شكره لهذه البادرة من إدارة المباحث العامة بعسير، والجهود المبذولة، وهذه الخدمات المميزة للنزلاﺀ، وذلك لتحقيق أمنياتهم وأحلامهم وطموحاتهم المستقبلية.


 
إطبع هذه الصفحة