الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :امير منطقة مكة يستعرض انجازات كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الجزيرة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/03/1438
نص الخبر :

استعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، في مكتبه بجدة أمس الأول الثلاثاء، إنجازات كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية، كما بارك سموه إقامة معرض نايف القيم في شعبان المقبل لمدة 7 أيام بجامعة المؤسس.

وقال الفيصل « إن الأمير نايف بن عبدالعزيز –يرحمه الله– من الشخصيات التي تستحق الدراسة، وتذكير المواطن السعودي بأهمية ما قدمه، فهو من الشخصيات التي رافقت بناء الوطن منذ التأسيس، واعتمدت عليه القيادة بدءاً من الملك فيصل يرحمه الله مرورا بالملوك خالد وفهد وعبدالله يرحمهم الله وحتى وفاته».

وأضاف « شخصية الأمير نايف بن عبدالعزيز تركت أثراً كبيراً في حياة الإنسان السعودي خصوصا في الناحية الأمنية منذ أن كان نائبا لوزير الداخلية وحتى أصبح وزيراً لها، ومعظم المؤسسات الأمنية التي ننعم بها الآن يعود الفضل في ذلك بعد الله للأمير نايف بن عبدالعزيز الذي ساهم في التأسيس والتطوير.

وختم أمير منطقة مكة المكرمة بالقول « رحم الله الأمير نايف بن عبدالعزيز وجزاه خير الجزاء نظير ما قدمه من أعمال، فقد كان غيوراً على الإسلام والمسلمين والوطن والمواطنين وكان صادقاً في القول والعمل والمعاملة».

وبمباركة أمير منطقة مكة المكرمة تعتزم جامعة الملك عبدالعزيز حاضنة الكرسي إقامة معرض نايف القيم في شعبان المقبل ويستمر 7 أيام، يتخللها ندوات عن سيرة الأمير نايف بن عبدالعزيز، يرحمه الله، إلى جانب معرض للصور ومقتنيات الراحل، كذلك إقامة مناشط قيمية وثقافية لتعزيز القيم تستهدف زائري المعرض وتدشين موقع إلكتروني لعرض وتوثيق إنجازات الراحل .

إلى ذلك وافق الأمير خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة على إقامة مهرجان ربيع جدة، والذي ستنظمه جمعية مراكز الأحياء بجدة خلال إجازة الربيع بدءاً من العاشر من شهر ربيع الآخر المقبل ولمدة شهر.

وأعرب الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن الزهراني، عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على موافقته الكريمة لإقامة هذا المهرجان، منوهاً بالدعم الكبير واللامحدود من سموه من أجل أن تكون مدينة جدة مدينة رائدة محلياً وعالمياً، كما قدم خالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة لدعمه المتواصل للجمعية وبرامجها. وأوضح م. الزهراني، بأن فعاليات المهرجان يعد من أهم المهرجانات التي تقام في مدينة جدة ويستهدف روادها وزوارها خلال إجازة الربيع، ويهدف إلى إضفاء جو من المتعة والترفيه من خلال برامج ومناشط تستهدف الأسرة والطفل تنسجم مع العادات والتقاليد.



 
إطبع هذه الصفحة