الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أمير مكة يرعى حفل تخريج 16 ألف طالب في جامعة المؤسس
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/05/1438
نص الخبر :

جدة ريان الجهني

 

اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على خطة مؤسسة تكافل الخيرية في المنطقة، والتي ستبدأ أنشطتها بمحافظة القنفذة بتوزيع كسوة الطلاب والطالبات وأجهزة الآيباد التثقيفية.
وقدّم أمير منطقة مكة المكرمة خلال استقباله أمس في مقر الإمارة بجدة أمين عام وأعضاء المؤسسة، الشكر والتقدير للمؤسسة نظير دورها الخيري والريادي في دعم فئات المجتمع، لافتا إلى أهمية التكافل الاجتماعي وضرورة تعزيزه.
وبحسب أمين عام المؤسسة الدكتور محمد العقيلي، فإنها ستبدأ في توزيع 6 آلاف كسوة دراسية لأبناء القنفذة، ونحو 3 آلاف جهاز آيباد تحمل كتبا تثقيفية سيتم توزيعها على طلاب وطالبات المحافظة.
كما تسلم أمير المنطقة تقريرا عن أعمال المؤسسة خلال الفترة الماضية، يوضح دورها في السعي إلى التوسع في الإنفاق على المشاريع التطويرية النوعية التي تحقق أهداف المؤسسة بزيادة الدعم للطلاب المحتاجين، والتأكد من وصول الإعانة للمستحقين، وتهدف إلى دعم 200 ألف طالب وطالبة، وزيادة برامج التغذية لتشمل أكثر من 60 ألف وجبة يومية، إضافة إلى إدراج برامج لدعم الطلاب المتعثرين دراسيا، وأخرى للتوعية والإرشاد.
وشاركت مؤسسة «تكافل» الخيرية مع شركة أرامكو في توزيع نحو 19 ألف جهاز لوحي وفرتها أرامكو في 31 مدينة، مزودة ببرامج تعليمية وتربوية، وترتبط الأجهزة بالإنترنت من خلال شريحة مسبقة الدفع مقدمة من شركة الاتصالات السعودية لمدة عامين. وانطلقت مؤسسة «تكافل» عام 1432 وترأسها الأمير خالد الفيصل إبان توليه منصب وزير التربية والتعليم، وتسعى لجعل الطلاب والطالبات ذوي الحاجة المادية يعيشون حياتهم باعتزاز وكفاية تذيب الفارق بينهم وبين غيرهم من الطلاب والطالبات، من خلال عدد من الوسائل والمشاريع بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة، كما تهدف المؤسسة إلى إيجاد قنوات موثوقة للمؤسسات الخيرية الأخرى والأفراد للمساهمة في هذا الجانب التنموي.
يشار إلى أن أعداد الطلاب والطالبات المستفيدين بالمنطقة مكة المكرمة من الإعانة خلال العام الماضي 1437 بلغ نحو 43218 طالبا وطالبة في 3287 مدرسة، فيما بلغ عددهم العام الحالي 1438 أكثر من 44209 طلاب وطالبات.

تخريج 16 ألف طالب
إلى ذلك، رعى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، حفل تخريج 16 ألف طالب من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، يمثلون الدفعة الـ46، وذلك في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وذلك في الإستاد الرياضي بالجامعة، وكان في استقبال راعي الحفل مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات.
أدى خريجو الكليات الصحية القسم، ثم منح مدير الجامعة الدرجات العلمية المستحقة، كلٌّ في تخصصه بعد إنهاء الطلاب متطلبات الحصول على درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم، وفقا للمناهج والخطط المعتمدة.


 
إطبع هذه الصفحة