الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :امير مكة يرعى تخريج 16 الف طالب بجامعة المؤسس
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/05/1438
نص الخبر :
حسين هزازي (جدة) h_hzazi@

رعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس (الأربعاء)، حفلة تخريج 16182 طالبا يمثلون الدفعة الـ46 لطلاب جامعة الملك عبدالعزيز في جدة بمختلف التخصصات والدرجات العلمية، بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأولياء أمور الطلاب.

ورفع اليوبي شكره وتقديره لأمير المنطقة على تشريفه حفلة التخريج، فيما بين عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي، أن الطلاب منحوا الشهادات في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، منهم 1037 طالبا في مرحلة الدراسات العليا، و15145 طالبا في مرحلة البكالوريوس.

من جهته، ألقى الطالب عبدالسلام القرني كلمة نيابة عن الخريجين، رحب فيها براعي الحفلة الأمير خالد الفيصل، مؤكدا أن رعايته وحضورِه عمق فيهم الشعور بالإنجاز، وزادت أفراحهم أفراحا. وأضاف «نشكر الأمير خالد الفيصل على مبادرةِ منطقتِنا المباركةِ (كيف نكون قدوة؟)، التي تهدف إلى ترسخ مفاهيمِ القدوةِ. ونعاهد الله ما استطعنا أن نكون قدوة لتعزيزِ بناءِ وطنٍ شامخٍ وأمةٍ رائدةٍ.. تسير نحو العالمِ الأول، أطلب من زملائيَّ الخريجين أن يقفوا.. ونرددُ سويا.. قفوا ورددوا معي: نحن الخريجون نحن قدوة.. نحن قدوة.. نحن قدوة».

عقب ذلك، أدى خريجو الكليات الصحية القسم معاهدين الله على الجد والإخلاص والأمانة والوفاء للدين ثم المليك والوطن، بعدها منح مدير الجامعة الدرجات العلمية المستحقة كل في تخصصه بعد إنهاء الطلاب متطلبات الحصول على درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم وفقاً للمناهج والخطط المعتمدة.

 


 
إطبع هذه الصفحة