الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل باليوم العالمى لسرطان الأطفال
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/05/1438
نص الخبر :
تحتفل جامعة الملك عبدالعزيز بعد يوم غدٍ ، باليوم العالمى لسرطان الأطفال ، تحت شعار" نعمل جميعاً للعلاج والوقاية من السرطان" برعاية صاحب السمو الملكى الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
وأوضحت رئيسة اللجنة التنظيمية ، رئيسة وحدة أمراض دم وأورام الأطفال ، الدكتورة سعاد الجاعونى، أن الفعاليات تهدف الى زيادة التوعية بأهمية الإكتشاف المبكر للمرض والتعامل معه طبياً ، بجانب التوعية والوقاية منه ، والتواصل الايجابى مع المرضى ، ما تشكل دعماً نفسياً ومعنوياً تبث روح الأمل فى نفوس المصابين بالمرض، الذى أصبح قابلاً للعلاج ويمكن الوقاية منه والكشف المبكر عنه ومتابعته حتى يتمكن المريض من العيش بشكل طبيعى.
ويتضمن برنامج الإحتفال عدداً من البرامج الطبية العلمية التثقيفية والتوعوية حول أمراض سرطان الأطفال والأورام ، وتسلط الضوء على المستجدات فى علاج هذا المرض العضال، وإحصائيات حول نسبة الشفاء التى حققتها المستشفى الجامعى على مدى أكثر من 25 عاماً، بمشاركة خبراء وأطباء متخصصين واستشاريين محليين ودوليين ، بالإضافة إلى إقامة معرض توعوي مصاحب يشارك فيه عدد من الشركات الراعية.
يذكر أن اليوم العالمي للسرطان، تظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر المرض عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج منه.

 
إطبع هذه الصفحة