الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :55 برنامجاً تدريبياً لمنسوبي جامعة المؤسس
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 22/06/1438
نص الخبر :

 

 بلغ عدد البرامج التدريبية التي قدمت لمنسوبي جامعة المؤسس 55 برنامجاً التحق بها 736 متدرباً ومتدربة وهم على رأس العمل.

وتشمل هذه البرامج عشرة برامج تدريبية عن بعد ضمت650 متدربا ومتدربة، فيما بلغ عدد المتدربين والمتدربات الذين التحقوا بمعهد الإدارة 1539 متدربا منهم 1217 بشطر الطلاب و 322 من شطر الطالبات.

والتقى مدير عام الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي مع المشرف العام على إدارة التطوير الإداري بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور فهد بن مزيد العضياني، والذي قدم التقرير السنوي، المتضمن عرضًا موجزًا لما تم تحقيقه من إنجازات خلال العام الماضي.

وحضر اللقاء وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن مصطفى مهرجي ومدير عام شؤون الموظفين عبد الرحمن المالكي ومدير عام التخطيط والميزانية والمتابعة سلطان عسيري.

وقال مدير الجامعة: تطوير وتدريب منسوبي الجامعة سيسهم في تجويد الاداء في مهامهم وتحسين جودة العمل.

وكانت إدارة التطوير الاداري بجامعة الملك عبد العزيز قد نفذت العديد من البرامج التدريبية والتطويرية بالجامعة لمنسوبيها.

وقال "العضياني": تم إجراء عدد من الدراسات وتقديم الاستشارات التنظيمية لعدد من الجهات بالجامعة وابتعاث وتدريب عدد من منسوبي الجامعة من خلال إدارة التطوير الاداري وكذلك تقديم وإعداد برامج وحقائب تدريبية مختلفة شملت الجانب الاداري وكذلك الفني والمهني.

وأضاف: الإدارة في العام الماضي دشنت برنامج "طور" بطريقة حديثة ليمكن من خلاله للموظف الترشح للدورات والابتعاث التي تتاح في الإدارة.

وأردف أنهم بدأوا في دراسة الاحتياجات التدريبية لقطاعات الجامعة بما يتوافق مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني والبناء والتجهيز لنظام الموارد البشرية والعمل على الحصول على اعتمادات دولية في مجال التدريب والتطوير.

وتابع: بلغ عدد المبتعثين من منسوبي الجامعة 67مبتعثا ومبتعثة في مختلف التخصصات. وكانت عدد فرص الابتعاث المتاحة في الإدارة 45 فرصة منها ثماني فرص لدرجة الدكتوراه وتسع للزمالة و12 لدرجة الماجستير الابتعاث الداخلي و13 فرصة تجسير.

واختتم بالقول: الإدارة قدمت عدداً من الاستشارات الداخلية منها ثلاث لمركز دعم اتخاذ القرار واخرى لمركز بحوث تقنية المعلومات ومركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية.

 

 


 
إطبع هذه الصفحة