الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :25 جهة تدرس الحشود والتفويج بالمنطقة المركزية
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 23/06/1438
نص الخبر :

«عكاظ» (جدة)

 

okaz_online@

 

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أهمية العمل على كل ما من شأنه رفع مستوى الأداء لدى الموظفين، بما يحقق الفائدة للوطن والمواطن.

 

وثمن لدى تسلمه من الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بإمارة المنطقة، تقريراً عن أعمال لجنة الترشيحات بالإمارة، التي وصلت إلى نسب غير مسبوقة في الترقيات والتدوير بين المحافظين ورؤساء المراكز، الجهود التي بذلتها اللجنة خلال العام المالي 1437 - 1438هـ.

 

يذكر أن لجنة الترشيحات تتولى تدوير المحافظين ورؤساء الأقسام والترشيح للترقيات بالإمارة، بهدف تبادل الخبرات والاستفادة القصوى من الموارد البشرية، إلى جانب تحقيق العدالة في اختيار الموظفين الأكفاء لشغل الوظائف المستثناة.

 

من ناحية أخرى، إنفاذا لتوجيهات الأمير خالد الفيصل تنظم هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة اليوم (الأربعاء) في جدة، ورشة عمل حول إدارة الحشود والتفويج إلى الحرم المكي الشريف، وحركة المشاة بالمنطقة المركزية، بمشاركة مندوبي 25 جهة حكومية.

 

وتناقش الورشة الوضع الراهن لإيجاد حلول هندسية وتنظيمية مناسبة من قبل الجهات المختصة في إدارة الحشود من وإلى الحرم المكي الشريف، وطرق المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام، إلى جانب عرض عدد من الجهات المشاركة في الورشة خبراتها ومرئياتها ومتطلباتها في عملية التشغيل خلال أيام الجُمع وموسمي الحج والعمرة.

 

وتركز محاور ورشة العمل على عرض مخططات طرقات المنطقة المركزية وساحات المسجد الحرام، وأماكن وقوف الحافلات، ومناطق التحميل والتنزيل للحافلات وسيارات الأجرة العامة، إضافة إلى مناقشة منظومتي حركة المرور، وإدارة الحشود في المنطقة المركزية وحول الحرم، وعرض إحصاءات تدفقات الحجاج والمعتمرين في المنطقة المركزية، وتقييم عملية النقل من وإلى الحرم، وعملية إدارة الطرق والنظافة في المنطقة المركزية.

 

ويأتي عقد هذه الورشة ضمن حزمة الورش التي تنفذها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في أعمال الحج والعمرة، الهادفة إلى مناقشة كافة المتطلبات ومعالجة المعوقات وتذليلها للمساهمة في رفع مستوى الخدمات التي تقدم للمصلين وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين ومرتادي الحرم المكي الشريف.

 

 



 
إطبع هذه الصفحة