الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :إلهام باجنيد.. أول فقيهة سعودية تشارك في مجمع الفقه الإسلامي
الجهة المعنية :كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/06/1438
نص الخبر :

أنس اليوسف (جدة)

 

@20_anas

 

أصبحت الدكتورة إلهام بنت عبدالله باجنيد أول فقيهة سعودية تشارك في مجمع الفقه الإسلامي الدولي، بعد تلقيها دعوة للمشاركة من مسؤولي المجمع في المؤتمر القادم، معززة الحضور القوي للمرأة السعودية في مجال غابت عنه طويلاً.

 

وأعربت باجنيد في حديثها لـ«عكاظ» عن سعادتها بهذا الاختيار، قائلة:«أسأل الله أن أمثل الفقيهة السعودية خير تمثيل، وأن تشكل تجربتي واجهة مشرفة، وتبني الثقة في المرأة السعودية»، مؤكدة عدم استغرابها تمكين المرأة السعودية، فوصولها مجلس الشورى وتقلدها مناصب عليا في الدولة، يؤكد مكانتها وكفاءتها.

 

وأشارت باجنيد إلى أنها تحسب لهذه الخطوة ألف حساب، ليس لشخصها بل للنساء اللواتي سيأتين بعدها، متمنية أن يتيح هذا الاختيار باباً واسعاً للفقيهات السعوديات للمشاركة في المستقبل، وستشارك الدكتورة بورقة بحثية في المؤتمر القادم لمجمع الفقه الإسلامي في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

 

يذكر أن الدكتورة إلهام باجنيد أستاذ مشارك في الفقه وأصوله في جامعة الملك عبدالعزيز، ويأتي الاختيار تتويجا لجهودها وخبرتها الطويلة، لتكون أول فقيهة سعودية تشارك في مجمع الفقه الإسلامي، إذ حصلت على درجة الدكتوراه في الفقه وأصوله من جامعة أم القرى، وتهتم بالبحوث الشرعية ذات الصلة بقضايا الأسرة والمرأة، والبحوث المختصة بالأعراف التي تضع حدوداً للقضايا الشرعية والأخرى الاجتماعية، ولها العديد من المؤلفات.

 

 

 

 


 
إطبع هذه الصفحة