الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :7 طالبات بجامعة المؤسس يحصدن المراكز الأولى في الملتقى العلمي الخليجي
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/06/1438
نص الخبر :
مكة - جدة

توجت 7 طالبات بجامعة الملك عبدالعزيز بالمراكز الأولى في الملتقى العلمي الثقافي الثاني لطالبات جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بعنوان «المرأة الخليجية وتحديات القرن الحادي والعشرين» الذي نظمته الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت أخيرا، وتشرف عليه لجنة عمداء شؤون الطلاب بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، وذلك بفندق كراون بلازا.

وتأتي مشاركة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات في الملتقى، ضمن برنامج «أنا سعودي أنا قدوة» أحد برامج الجامعة المشاركة في ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة» ويهدف البرنامج إلى تهيئة وإعداد مجموعة من الطلاب والطالبات في مختلف العلوم والتخصصات ليمثلوا المملكة في المشاركات العلمية المختلفة سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي، وإبرازهم كقدوات بعد تحقيقهم للإنجازات وحصدهم لجوائز تلك المشاركات.

وحظيت مشاركة طالبات الجامعة للمرة الأولى في محور المناظرات بإشادة من الحضور والمختصين، وحصلن على دعوات للمشاركة في مسابقات خليجية وعالمية مقبلة، وهن: هدى الراجحي من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وغدير السالمي، ورغد نهاري، وتهاني البشري من كلية الحقوق.

وهنأ مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي الطالبات الفائزات، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يأتي ضمن سلسلة من الإنجازات التي يحققها طلاب وطالبات الجامعة على المستوى المحلي والدولي.

من جانبه بين عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عبدالمنعم الحياني أن العمادة قدمت التسهيلات كافة للطالبات وأولياء أمورهن ودعمهن في مشاركتهن الخارجية، حيث تم الاستعداد لهذه المشاركة منذ وقت مبكر، كما جهز ركن للجامعة في المعرض المصاحب للملتقى احتوى على مطبوعات تعريفية ومشاركات الطالبات.

وقدم وفد الجامعة على هامش هذا الملتقى درعا تذكاريا للمدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري، ودرعا مماثلا لأمين العام لقطاع التعليم بدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور محمد التويجري، وآخر لعميد شؤون الطلبة بالهيئة الدكتور حسين المكيمي.

الطالبات الفائزات
مجال الابتكارات العلمية
تالا الرومي من كلية الهندسة حققت المركز الأول عن ابتكارها »انتقال بأمان« وهو عبارة عن جهاز ينظف ويعقم حاجز الأيدي في السلالم بهدف الحد من انتقال الأمراض .

مجال الملصقات العلمية
سجى القحطاني من كلية العلوم بالفيصلية، حققت المركز الأول، حيث تناولت الدور الوقائي والعلاجي لمادة «الريسفيراترول» لأمراض الفشل الكلوي والكبدي الناتج من سمية كلوريد الألومنيوم في بعض أواني الطهو.

محور الأبحاث العلمية
هيا بخاري، وآمال القاضي من كلية التمريض، وفاطمة الزبيدي من كلية الاقتصاد والإدارة حققن المركز الثالث.

مسابقة القرآن الكريم
خولة حماد الفارسي من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالفيصلية حققت المركز الرابع



 
إطبع هذه الصفحة