الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :المملكة تشارك في ملتقى دولي لتعزيز العدل والتنمية
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/06/1438
نص الخبر :

فارس القحطاني (الرياض)

 

faris377@

 

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة بمجلس الشورى في أعمال الدورة السادسة والثلاثين بعد المائة للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، التي تبدأ أعمالها في العاصمة البنغلاديشية دكا يوم السبت القادم.

 

ويرأس وفد المملكة لهذه الاجتماعات مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، فيما يضم الوفد أعضاء مجلس الشورى، أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي الدكتور محمد بن عبد العزيز الحيزان، الدكتور صالح بن محمد الخثلان، الدكتور فهد بن خلف البادي، وهدى بنت عبد الرحمن الحليسي. ويرافقه مدير إدارة الاتحادات والمنتديات البرلمانية الدكتور سعد بن ناصر العنقري.

 

وأكد الصمعان في تصريح صحفي أن جهود المملكة وريادتها على الساحة الدولية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية بقيادة حكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أكسبها تقديراً دولياً ليس لدى حكومات الدول في العالم فحسب، وإنما أيضاً لدى المجالس الشورية والبرلمانية في تلك الدول.

 

وأوضح أن هذه الدورة تعقد تحت عنوان «مكافحة انعدام العدالة.. العمل على توفير حياة كريمة للجميع» يشير إلى اهتمام الاتحاد البرلماني الدولي بوضع حلول لتحديات التنمية التي تواجهها العديد من الدول، مشيراً إلى الحاجة الملحة للدول النامية لوضع برامج وخطط للتنمية المستدامة للحاق بركب التطور والتقدم التي لا يمكن أن تتم إلا بتعاون وتضافر الجهود الدولية.

 

وفي هذا السياق، أشار الصمعان إلى أن المملكة بكافة مؤسساتها وقطاعاتها تواصل جهودها في تحقيق «رؤية 2030»، لتحقيق تنمية مستدامة، واقتصاد وطني مزدهر، وتوفير حياة كريمة آنية ومستقبلية للمواطن السعودي، وتعزيز مستوى دخله ورفاهيته الاجتماعية، مبيناً أن الرؤية تضمنت خططاً إصلاحية إستراتيجية واسعة ومتكاملة، تضم برامج اقتصادية واجتماعية ومبادرات تنموية طموحة لتنويع البنية الاقتصادية ومصادر الدخل، وتوليد فرص العمل اللائق لاستيعاب الأعداد المتزايدة من القوى العاملة الوطنية.

 

 



 
إطبع هذه الصفحة