الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الفيصل يدشن أكبر منجم للذهب في الدويحي.. غداً
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/07/1438
نص الخبر :

عكاظ (الطائف) okaz_online@

 

يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يوم غد (الاثنين)، رسمياً منجم ومصنع الدويحي للذهب التابع لشركة معادن ومشاريع البنية الأساسية للتعدين في المنطقة.

 

ويعتبر منجم ومصنع الدويحي للذهب أحدث المناجم التابع لمعادن، لينضم إلى مناجم عدة تديرها وتشغلها الشركة، وفي مقدمتها منجم مهد الذهب التاريخي في منطقة المدينة المنورة، منجم بلغة في المدينة المنورة، منجم الصخيبرات في منطقة القصيم، منجم السوق في منطقة مكة المكرمة ومنجم الآمار في منطقة الرياض.

 

ويعد منجم الدويحي أكبر مناجم الذهب في المملكة من حيث الإنتاج، إذ يبلغ متوسط الطاقة الإنتاجية السنوية لمنجم الدويحي 180 ألف أوقية من الذهب الصافي، وتبلغ مساحته نحو كيلومتر مربع. وتشمل مشاريع البنى الأساسية للتعدين في المنطقة مشروع خط أنابيب نقل مياه الصرف الصحي المعالجة من مدينة الطائف إلى موقع المنجم بطول 450 كلم للاستخدامات الصناعية في استخراج الذهب. وبلغ استثمار معادن في المشروع 600 مليون ريال سعودي.

 

ويحمل المشروع قيمة بيئية من خلال الحفاظ على مصادر المياه بالمنطقة مع قيمة صناعية مكنت من إقامة منجم الدويحي وستمكن من إقامة مناجم الذهب المستقبلية بالمنطقة، كما تضم مشاريع البنى الأساسية طريقا يربط المنجم بطريق الطائف - الرياض السريع بطول 117 كم.

 



 
إطبع هذه الصفحة