الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :6 سيدات يُكرّمن بـ جائزة الأمير نايف للمرأة المتميزة
الجهة المعنية :كلية الطب
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/07/1438
نص الخبر :

مريم الصغير (الرياض)

 

maryam9902@

 

كرمت جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للمرأة المتميزة في نسختها الثانية، مجموعة من السعوديات اللائي تميزن في مجالات إنسانية واجتماعية وعلمية وصحية، في الحفلة التي أٌقيمت أمس الأول في الرياض ورعتها الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود، إذ كُرمت الدكتورة مها المنيف عن قطاع الأمن المجتمعي، والأميرة سارة بنت فيصل بن عبدالعزيز عن قطاع التنمية المجتمعية، والدكتورة سامية العمودي عن القطاع الصحي، وفريدة محمد فارسي عن القطاع التعليمي، والدكتورة سهيلة زين العابدين حماد عن قطاع الدراسات والبحوث، وأسماء زعزوع عن قطاع الإعلام.

 

وقالت الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز رئيسة مركز الأميرة جواهر بنت نايف لأبحاث ودراسات المرأة أن جائزة الوالد الغالي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله وطيب ثراه في تكريم المرأة السعودية المتميزة تشجيع لها للمساهمة في التنمية الوطنية الشاملة، كان هاجسه أن تتمتع المرأة السعودية بكامل حقوقها في ظل شريعتنا الإسلامية الغراء، وقد وجّهنا صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة الذي يعمل تحت ظل مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، على وضع الأسس والقواعد لجائزة تعكس رؤيته رحمه الله. وتفخر بها المرأة السعودية.

 

وأشارت في كلمتها إلى أن الوطن يزخر بالسيدات المتميزات والمبدعات في المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية، اللاتي استفدن من مقدرات الوطن وحققن إنجازات كبيرة في مختلف المجالات، وأننا في هذا اليوم نقدم لهن الدعم والمساندة والتشجيع والتكريم والاحتفاء بهن.

 

من جانبها، قالت نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة هناء الزهير «يُعنى صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالعمل على الارتقاء بمكانة المرأة وتأكيد دورها الكبير في النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي، وهو امتداد لما يوليه أولو الأمر في بلادنا المباركة من حرص وتوجيه على العناية بالمرأة».

 

وقالت الرئيس التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني مها المنيف في تصريح لها إن هذه الجائزة المحلية نفخر بها وهذا الفخر يأتي كونها تحمل اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز، وحصولي على الجائزة في قطاع الأمن المجتمعي يأتي فخراً لي كذلك كونه ارتبط باسم الأمير نايف بن عبدالعزيز رجل الأمن الأول.

 

وأشارت فريدة فارسي إلى أن فوزها بمثل هذه الجائزة والتي تحمل اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز ذلك الرجل الذي حفظ الأمن والسلام لعقود في وقت عصفت فيه الأعاصير في كثير من البلدان المحيطة بنا فله منا كل الدعاء.

 

 

 



 
إطبع هذه الصفحة