الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :توأمان سعوديان يحصلان على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/08/1438
نص الخبر :
سيحصل التوأمان السعوديان فهد وفيصل النمري في 22 مايو على درجة الدكتوراه في التعليم الخاص من جامعة كاليفورنيا وفقا لما أورده موقع University Times California State.

واختار التوأمان هدفهما طويل المدى لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم العربي.

وأكد فيصل أن الجامعة قدمت لهم المساعدة التي ساعدتهم على تحقيق إنجازاتهم. اهتمام فيصل وفهد ازداد بالتوحد بعدما اقترح أحد أساتذتهما بجامعة الملك عبدالعزيز تطوعهما في مركز جدة للتوحد.

فبدأ التوأمان بالعمل كمساعدين للمعلمين بالمركز عام 2004 ليصبحا معلمين هناك. وحصل الأخوان على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز في التربية الخاصة، مع التركيز على اضطرابات السلوك والتوحد عام 2006، وعملا بعدها كمعيدين في كلية التربية بجامعة الطائف.

وفي عام 2007 حصل فهد وفيصل على منحة الابتعاث إلى الولايات المتحدة للتسجيل في برنامج اللغة الإنجليزية ومن ثم حاز التوأمان على القبول في برنامج الماجستير للتربية الخاصة بجامعة كاليفورنيا في 2008.

ونظرا لقوة أداء الأخوين الأكاديمي حصلا على القبول في برنامج الدكتوراه المشترك في جامعة كاليفورنيا. كما أصبح فيصل النمري محلل سلوك معتمدا ويتوقع اعتماد أخيه فهد النمري خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما يأمل الأخوان في متابعة أبحاثهما بعد الدكتوراه حول مرض التوحد في الولايات المتحدة، ومن ثم العودة إلى السعودية ومزاولة عملهما كأعضاء هيئة تدريس. يذكر أن التوأمان أول من يحصل على درجة في الدراسات العليا ضمن نطاق عائلتهما.

 
إطبع هذه الصفحة