الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :العيسى لـ«عكاظ»: تفاصيل خطط القبول في الجامعات.. في رمضان
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/08/1438
نص الخبر :

عبدالله الغامدي (الرياض)

 

aalghamdi _@

 

فيما أعلنت كافة الجامعات مواعيد القبول والتسجيل للعام الدراسي القادم 1438/‏‏1439هـ أجاب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن سؤال «عكاظ» حول عدد المقاعد المعتمدة للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية قائلا: «لانزال نناقش مع الجامعات والكليات خطط القبول للعام الدراسي القادم وما سيتم تخصيصه من المقاعد لكل جامعة».

 

وأضاف العيسى أنه سيتم الإعلان في شهر رمضان عن كافة التفاصيل وخطط القبول في الجامعات والمقاعد المخصصة في كل جامعة.

 

ووفقا لمعلومات «عكاظ» فإن وزارة التعليم تهدف لخفض أعداد المقاعد المخصصة لقبول الطلاب والطالبات في الجامعات مع زيادة المقاعد في الكليات التقنية، وذلك ضمن خطة لتوجيه خريجي وخريجات الثانوية العامة للمسارات التي تخدم سوق العمل، وتخفيف التضخم في أعداد الطلاب والطالبات الذي تعاني منه الجامعات، يشار إلى أن عدد الجامعات يبلغ 28 جامعة في مختلف المناطق، فيما يبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين تخرجوا في الثانوية هذا العام أكثر من 300 ألف طالب وطالبة، وكانت وزارة التعليم خصصت العام الماضي أكثر من 266 ألف مقعد للطلاب والطالبات في الجامعات.

 

من جهة ثانية، كشف وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية والتنمية الزراعية المهندس أحمد العيادة أن التعاون القائم مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، أثمر عن اتفاق يتيح لطلاب الدراسات العليا في الجامعات السعودية إجراء بحوثهم التطبيقية في الجامعة. وأكد العيادة أن خطوات الوزارة في دعم الثروة السمكية وصناعة الاستزراع السمكي سعياً للوصول إلى رؤية 2030 تتطلب أيضاً تأهيل كوادر قادرة على تعظيم الاستفادة من الميز النسبية للخليج العربي والبحر الأحمر ورفع نسبة الإنتاج البحري منها، مشيراً إلى أن الجامعة وافقت على دعم طلاب وطالبات الدراسات العليا في الذين يدرسون في تخصصات ذات علاقة بالثروة السمكية والاستزراع السمكي بالأقفاص العائمة، بإجراء بحوثهم في جامعة الملك عبدالله والاستفادة من الإمكانات الفنية والعلمية التي تتمتع بها الجامعة.

 

وزير التعليم للموهوبين: أنتم الثروة الحقيقية للوطن

 

‏كرم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس (الخميس) مجموعة من الطلاب والطالبات الحاصلين على جوائز دولية. وأكد العيسى في كلمة للمكرمين أن الوطن يثمن ما حققوه من إنجازات في المحافل الدولية وقال «أنتم الثروة الحقيقية للوطن. والأوطان تبنى بعقول أبنائها»، وأضاف إنجازكم ساهم في رفع اسم الوطن، ونرجو أن يستمر تفوقكم وإبداعكم في مراحل التعليم وفي حياتكم العملية، وأن تساهموا في تطوير الوطن وتحققوا مزيدا من الإنجازات. وأكد العيسى اهتمام وزارة التعليم بالموهوبين والموهوبات وتهيئة جميع السبل لإبداعهم وتطوير قدراتهم. من جانبه، عبر الطالب الموهوب فيصل الأحمري عن شكره لوزارة التعليم، مشيرا إلى أن الدعم الذي وجده وزملاؤه وزميلاته ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

 

 

 

 

 

 

 


 
إطبع هذه الصفحة