الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :حملة "عيونك بأعيننا " بجدة تواصل اكتشاف حالات الكسل البصري
الجهة المعنية :المستشفى الجامعي
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 12/09/1438
نص الخبر :
حققت حملة "عيونك بأعيننا التي تنفذها جمعية نفع الخيرية, بالتعاون مع قسم البصريات بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز نجاحاً متواصلاً, إذ أنهت في العشرة أيام الأولى الكشف المجاني على 1250 من الرجال والنساء والأطفال, في حين تواصل الحملة كشوفاتها المجانية المقررة على بقية مساجد محافظة جدة.
وأكد مدير عام الجمعية سعيد الزهراني حاجة المجتمع إلى مثل هذه الحملات الطبية ذات المسؤولية الاجتماعية, منوهاً بجهود الأطباء الذين يتواجدون يومياً من صلاة العشاء والتراويح, والكشف على الراغبين والمحتاجين لهذه الخدمة ،داعياً الراغبين في الاستفادة من الحملة متابعة الموقع على الرابط http://nafa.org.sa/ .
من جانبه نوه أخصائي البصريات وضعف الأبصار بجامعة الملك عبدالعزيزالدكتور هاني الرحيلي بالاهتمام الذي وجدته هذه الحملة من الجمعية والمسؤوليات الاجتماعية بالقطاعات المتعاونة والتي أكدت حاجة المجتمع وإعادة الدور المجتمعي للمساجد في تنفيذ مثل هذه الجهود التي تساهم في متابعة فحوصات البصر بالذات في ظل ارتفاع أسعار الكشوفات.
وبين أن الحملة كشفت عن أعداد كبيرة من حالات ضعف البصر والكسل البصري والحول لدى الأطفال, وتم نصح ذويهم وتوجهيهم بسرعة الكشف لتجنب انتكاس البصر ومكافحة العمى لدى هؤلاء الأطفال، مؤكداً على اهمية الكشف المبكر في حالات المصابين بداء السكري والمياه الزرقاء أو من لديهم تاريخ عائلة مرضي.

 
إطبع هذه الصفحة