الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :«حملة طبية» في مساجد جدة تكشف انتشار «كسل» عيون الأطفال
الجهة المعنية :المستشفى الجامعي
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 12/09/1438
نص الخبر :

كشفت حملة "عيونك بأعيننا"، التي تنفذها جمعية نفع الخيرية "مجاناً"، أنه تم إجراء فحوصات طبية لـ1250 مصلياً من النساء، والرجال، والأطفال في مساجد محافظة جدة، تضمنت فحصاً لمشكلات النظر، وأظهرت انتشار "كسل" العيون بين الأطفال.

وبينت الفحوصات التي أجريت على هؤلاء المصلين خلال العشرة أيام الأولى من رمضان، أن 30 في المئة من الزوار يعانون من الأخطاء الانكسارية البصرية كـ"قصر النظر"، و"طول النظر العمري"، فيما شكلت المياه البيضاء ما نسبته 18 في المئة.

وحذر القائمون على الحملة مرضى السكري من مضاعفات داء السكري، والمراجعة الفورية لتجنب فقدان البصر حيث بلغت نسبتهم 7 في المئة، فيما مثلت ظفر العين، أو لحمية العين ما نسبته 3 في المئة.

وجاءت هذه الحملة المجانية بالتعاون مع السقاف لطب العيون، وقسم البصريات بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز؛ حيث ستواصل الحملة كشوفاتها المجانية المقررة على بقية مساجد جدة خلال الأيام المقبلة.

وأكد مدير عام الجمعية سعيد الزهراني حاجة المجتمع إلى مثل هذه الحملات الطبية ذات المسؤولية الاجتماعية، منوهاً بجهود الأطباء المشاركين، والذين يتواجدون يومياً من صلاة العشاء والتراويح، حيث يتم الكشف على الراغبين والمحتاجين لهذه الخدمة.

وأشار إلى أن الحملة التي تتنقل يومياً من مسجد إلى آخر، مثمناً دور مركز السقاف لطب وجراحة العيون الذي تكفل بهذه العيادة والكشف المجاني، وعلاج الحالات المكتشفة من غير القادرين على العلاج ضمن برامج المركز لمكافحة العمى، ومنحه الجمعية تخفيضاً خيرياً على أن تتولى التنسيق لعلاج الحالات المكتشفة غير القادرة حسب أوجه الدعم التي توفرها الجمعية، داعياً الراغبين في الاستفادة من الحملة متابعة الموقع (http://nafa.org.sa/).



 
إطبع هذه الصفحة