الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مركزم سلامة المرضى يوقع اتفاقيه مع جامعة المؤسس
الجهة المعنية :كلية الطب
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 14/09/1438
نص الخبر :
جدة- البلاد
وقعت وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز اليوم اتفاقية تعاون مع المركز السعودي لسلامة المرضى بهدف تعزيز ثقافة التمكين الصحي ونشر الحقوق الصحية من أجل سلامة المرضى .
وأوضحت مؤسس ورئيس وحدة التمكين الصحي البروفيسورة سامية العمودي أن هذه الاتفاقية ستساعد على تكامل الجهات الفاعلة في هذا المجال التي تهدف من نشر الحقوق الصحية إلى حماية المرضى من المضاعفات ومن الوفيات خاصة مايتعلق بالمرأة وحقوقها الصحية، مشيرة إلى أن هذه المبادرة الحقوقية ستعالج كثير من أمور السيدة الحامل منذ بدايات الحمل وبرامج رعاية الحمل، وحقها في الفحوصات المبكرة لسلامتها وسلامة الجنين وحقها في الموافقة على العمليات القيصرية وغيرها من التداخلات مما سينعكس على خفض معدلات المرضى ووفيات الأمهات .
من جهته بين عميد كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور محمود شاهين الأحول أن هذه أول وحدة من نوعها في الكليات الطبية بالمملكة ، مؤكداً سعيهم لتكون أنموذجاً يمكن تعميمه في بقية كليات الطب .
وقال مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى الدكتور عبدالإله محمد رابع الهوساوي إن مركز سلامة المرضى مركز وليد تم إطلاقه قبل أسابيع قليلة برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، لافتا النظر إلى سعيهم لعقد شراكات مع جهات تساعد على نشر الوعي بالثقافة الحقوقية بين الممارسين الصحيين وعموم المجتمع الذي تقوم به وحدة التمكين الصحي، وانعكاس ذلك على تقليل الأخطاء الطبية وتحسين الخدمات من أجل سلامة المرضى الذي يعد أحد أهداف مركز سلامة المرضى .
هذا وقد تم إطلاق مبادرة جديدة من نوعها تزامناً مع توقيع الاتفاقية وهي “مبادرة الحقوق الصحية للأمهات الحوامل”، وشعارها نحمي حقوقك الصحية من أجل سلامتك .

 
إطبع هذه الصفحة