الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مجلس الوزراء يرحب بتصريحات الرئيس الأميركي بضرورة توقف قطر عن تمويل الإرهاب
الجهة المعنية :قرارات مجلس الوزراء
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 18/09/1438
نص الخبر :

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، مساء أمس في قصر السلام بجدة. وفي بداية الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج مباحثاته مع صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ودولة رئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف، وفحوى الاتصالات الهاتفية التي تلقاها من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، وفخامة الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام د. عواد بن صالح العواد أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك، مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، ورفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على توجيهه بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية عقب صدور البيان بشأن قطع العلاقات مع دولة قطر، وذلك تقديراً منه -أيده الله- للشعب القطري الشقيق الذي يعد امتداداً طبيعياً وأصيلاً لإخوانه في المملكة وجزءًا من أرومتها.

كما رحب المجلس بتصريحات فخامة الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأميركية التي أكد خلالها ضرورة أن توقف دولة قطر تمويل الإرهاب.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- قد استقبل أمس في قصر السلام بجدة، دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد نواز شريف. وعقد خادم الحرمين جلسة مباحثات مع دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد نواز شريف، وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأحداث في المنطقة.



 
إطبع هذه الصفحة