الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :"اليوبي": الأوامر الملكية خطوة مهمة بمسيرة الإصلاح
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/10/1438
نص الخبر :

أشاد مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بالأوامر الملكية الكريمة الصادرة أمس الخميس، معتبراً أنها تؤكد على ما يوليه الملك من اهتمام بالغ بتسيير أمور البلاد ورعاية العباد منذ أن تقلد زمام الحكم في هذه البلاد المباركة التي شهدت في عهده الميمون نقلة شاملة في مختلف المجالات.

وقال "اليوبي": جاءت القرارات التي شملت إنشاء جهاز باسم "رئاسة أمن الدولة" يعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة، ويرتبط برئيس مجلس الوزراء، وإنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية، وإنشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا، وإنشاء نادٍ باسم "نادي الإبل"، وأيضًا إنشاء نادٍ باسم "نادي الصقور"، لتثبت اهتمام هذه الدولة بتطوير الأجهزة الأمنية وتنمية الجوانب الاقتصادية والتراثية في البلاد، ليواكب الجيل الحالي والمقبل النقلة التي تتماشى مع متغيرات العصر ومختلف أدواته.

وأضاف: هذه القرارات تعد خطوة أخرى مهمة على مسار الإصلاح والتنمية والتجديد التي يقودها خادم الحرمين الشريفين من خلال إجراء إصلاحات شاملة.

وأردف: الأوامر الملكية الكريمة تساهم في عملية بناء الوطن والمواطن التي تركز عليها رؤية ٢٠٣٠، فتطوير الأجهزة أو دمجها أو استقلال تنظر بحسب الحاجة واختلاف الظروف، وانعكاساته على خدمة البلاد والعباد وبذلك تعتبر حافزًا لمزيد من العطاء والتقدم وتساعد بإذن الله في تقوية الجهاز الأمني للدولة والتصدي للإرهاب ومحاولات زعزعة أمن واستقرار هذا البلد.

وتابع: إنشاء ناديين للإبل والصقور، وهيئة تطوير بوابة الدرعية، وهيئة ملكية بالعلا وغيرها من الأوامر الكريمة سيساهم في إيجاد فرص وظيفية لأبناء الوطن، ويحافظ على التراث، ويلبي احتياجات بعض فئات المجتمع والمهتمين بهذا المجال.



 
إطبع هذه الصفحة