الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :"مدني المدينة" ينظم ملتقى إزالة المباني واشتراطات السلامة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 21/11/1438
نص الخبر :

نظمت مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة ورشة عمل بعنوان "متطلبات واشتراطات السلامة" في مراحل أعمال إزالة المباني شارك فيها عدد من الجهات ذات العلاقة والمختصين والمهتمين.

وتأتي هذه الورشة نتيجة ما تشهده المدينة من حركة عمرانية اقتصادية مرتبطة بتوسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد النبوي الشريف وما يصاحبها من إزالة للمباني.

من جانبه، ذكر مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء خالد الداموك "أن مثل هذه الورش والملتقيات بين أهل الاختصاص تثري جانب السلامة في مراحل إزالة المباني، خاصة وأن المملكة شهدت خلال السنوات الماضية قفزات تطويرية وكثافة سكانية عالية، كما أصبحت تقنيات الإزالة مختلفة عما كانت عليه فيما مضى ومن هنا تأتي أهمية هذه الورشة".

وأضاف:"ضباط وأفراد السلامة متواجدون على مدار الساعة لرصد مخالفات الإزالة والتي أوقفنا منها الكثير، ونحن في المديرية نعوّل على دور المواطن في ابلاغنا عن كل ما من شأنه تهديد الأرواح والممتلكات عبر وسائل التواصل وأهمها 998".

من جانبه بيّن العقيد د. خالد العتيبي المشرف العام على الورشة "أن المديرية لم تغب يومًا عن المشهد، ولله الحمد لم تحدث أي حوادث تُذكر خلال الفترة الماضية ، وتماشيًا مع تسارع الوتيرة العمرانية والتطور المتسارع لتقنيات الإزالة وهدم المباني جاء عقد ورشة عمل بهذا الخصوص لينتج عنها عدة توصيات تساهم في توطيد السلامة في أعمال ازالة المباني".

وشارك في ورشة العمل عدة جهات منها الأمانة وجامعة طيبة وجامعة الملك عبدالعزيز والهيئة العامة للسياحة والآثار والهيئة السعودية للمهندسين نتج عن الورشة 18 توصية من شأنها تعزيز مفهوم اشتراطات ومتطلبات السلامة في مراحل اعمال إزالة المباني.



 
إطبع هذه الصفحة