الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الفيصل: اعملوا بشعار الحل وليس الإحالة
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/11/1438
نص الخبر :

عكاظ» (جدة) @okaz_online      

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أهمية تطوير العمل الحقوقي وإنجاز معاملات المراجعين دون تأخير والعمل بشعار الحل وليس الإحالة.

 

وقال لدى رئاسته في مقر الإمارة بجدة أمس (الأحد) اجتماعاً لتطوير العمل الحقوقي، بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، ووكيل الإمارة المساعد للحقوق الأمير فيصل بن محمد، وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة «نحن هنا لخدمة المواطن وواجبنا إنجاز معاملات المراجعين، وهذا ما نصت عليه المادة الأولى في نظام المناطق، لذا فإن من مسؤوليات الإمارة كفالة حقوق الناس»، مضيفاً: «يجب أن يكون شعارنا الحل وليس الإحالة، وأن نعمل جميعاً على حل المشكلات التي يواجهها المراجعون»، موجهاً بتكامل الجهات وتسخير التقنية لتسريع العمل.

 

وناقش أمير منطقة مكة المكرمة سبل تطوير وتحسين أداء الجهات ذات العلاقة بالشأن الحقوقي في المنطقة، مشدداً على ضرورة تكامل الجهود لتعزيز البيئة الحقوقية ودورها في رعاية الحقوق وازدهار التنمية، وفق السياسة العامة للمملكة، ورؤيتها الطموحة 2030.

 

وكان الأمير خالد الفيصل قد أطلق في وقت سابق ورشة عمل التكامل الحقوقي، وخرج المشاركون في الورشة بـ704 مقترحات، لمعالجة 446 مشكلة تم إدراجها ضمن جلسات عمل مشروع «التكامل الحقوقي»، الذي تقوده إمارة منطقة مكة المكرمة، بهدف إيجاد الحلول التكاملية، التي من شأنها تعزيز البيئة الحقوقية والتكامل ودورها في رعاية الحقوق على مستوى المنطقة.

 

يذكر أن إمارة المنطقة ممثلة في وكالة شؤون الحقوق، أنجزت العام الماضي أكثر من 157 ألف معاملة حقوقية متنوعة.

 

من جهة أخرى، يقف الأمير خالد الفيصل اليوم (الإثنين) على المرافق والمشاريع والاستعدادات المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة لحج هذا العام، وسيطلع أمير منطقة مكة المكرمة على المشاريع والمرافق التي تقدم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وسيعقد مؤتمرا صحفيا بعد الانتهاء من الجولة للرد على استفسارات الصحفيين.

 

 



 
إطبع هذه الصفحة