الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مجلس الشورى يهنئ القيادة بنجاح الحج
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 21/12/1438
نص الخبر :

رفع مجلس الشورى أسمى عبارات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، بمناسبة النجاح المتميز الذي تحقق لموسم حج هذا العام 1438هـ.

جاء ذلك في مستهل أعمال جلسته العادية التاسعة والأربعين التي عقدها أمس الاثنين برئاسة رئيس المجلس الشيخ د. عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وتوجه المجلس -في بيان تلاه الأمين العام المساعد خالد بن موسى الضبيبان- بالتهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ولجميع أفراد الشعب السعودي بهذه المناسبة.

وأشاد المجلس بمضامين الكلمة الضافية التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين في حفل الاستقبال السنوي للرؤساء وكبار الشخصيات الإسلامية بقصر منى التي أكد فيها -رعاه الله- على مواصلة الجهود في رعاية الحرمين الشريفين والمضي في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات للحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة وتطويرها وفق منظومة متكاملة تهدف إلى المزيد من التيسير في أداء الحج وسلامة قاصدي بيت الله الحرام، والمشاعر، ومسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

وثمن المجلس توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باستضافة العديد من الحجاج من مختلف الدول في لفتة كريمة منه -رعاه الله- لتمكين العديد من المسلمين من الذين قد لا يتمكنون من الوصول إلى المملكة لتأدية هذه الشعيرة العظيمة، مما يؤكد الشعور بالأخوة الإسلامية التي يحملها -رعاه الله- للمسلمين، وهي جزء من دعم المملكة العربية السعودية المتواصل والسخي لخدمة الإسلام والمسلمين في كل أنحاء المعمورة.

ونوه مجلس الشورى بالجهود الكبيرة التي بذلتها القطاعات العسكرية، والمدنية، والأهلية والتي أسهمت بفضل من الله وتوفيقه في أداء الحجاج لمناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان في موسم الحج لهذا العام مما تحقق معه نجاحا لمسه الحجاج عن قرب من خلال تنقلاتهم بين المشاعر وما يتطلبه ذلك من خدمات في وقت قياسي محدود بالرغم من زيادة عدد الحجاج فيه 26 % عن العام الماضي.

وعبر المجلس عن شكره وتقديره للتعاون الذي أبداه المواطنون والمقيمون وأبناء العالم الإسلامي الذين أدوا الحج لهذا العام مما كان الأثر البالغ في نجاح الموسم وتحقيق أعلى درجات السلامة والانسيابية في المشاعر المقدسة والمسجد الحرام.



 
إطبع هذه الصفحة