الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة المؤسس تدشن الموقع الإلكتروني للملتقى العلمي التاسع للطلاب والطالبات
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/02/1439
نص الخبر :

دشن مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، الموقع الإلكتروني للملتقى العلمي التاسع لطلاب وطالبات الجامعة، المزمع إقامته ما بين 14 و16 رجب 1439هــ، خلال اللقاء السنوي للمدير بأبنائه الطلاب بحضور وكلاء وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

 

وخلال حفل التدشين تم عرض فيلم تعريفي عن الملتقى؛ حيث استعرض المجالات والمحاور التي يركز عليها الملتقى؛ وهي التنمية المستدامة، وتشمل فرعين: الأول الأبحاث العلمية والتطبيقية، والثاني الابتكار وريادة الأعمال. والمجال الثاني صناعة الإنسان، ويضم فرعين: صناعة الأعمال، وخدمة المجتمع الفعاليات المصاحبة.

 

وقدم رئيس اللجنة العلمية بالملتقى الدكتور هاني بن زكريا عصفور شرحًا مفصلًا عن محاور الملتقى وآليات التسجيل فيه.

 

ويتضمن الموقع الإلكتروني على العديد من الصفحات والروابط التي تشرح بالتفصيل رؤيةَ ورسالة وأهداف ومحاور الملتقى والمسابقات المصاحبة والتسجيل والشروط العامة للمشاركة، والكتيب التعريفي والخطة الزمنية والتسجيل الإلكتروني بالملتقى.

 

ويهدف الملتقى العلمي التاسع إلى نشر ثقافة التنمية المستدامة من خلال البحث العلمي والإبداع والابتكار للطلاب والطالبات، ودعم مهارات صناعة الإنسان وتشجيع الطلاب والطالبات للعمل الريادي وبناء المشاريع الصغيرة والأعمال الفنية والإعلامية الأصيلة والمتميزة، وإتاحة الفرصة لإبراز المواهب وإثراء الساحة الأكاديمية بعرض ونشر النتاج العلمي والإبداعي والابتكاري والريادي للطلاب والطالبات، وتنمية المهارات القيادية والحوارية لدى الطلاب والطالبات، وتعزيز القيم البحثية والإبداعية والوطنية وإتاحة الفرص للتنافس العلمي الشريف والعمل الجماعي، وبناء جسور التواصل العلمي.

 

من جانبه أشاد مدير الجامعة بجهود أعضاء اللجان المنظمة للملتقى والاستعداد المبكرة لهذه التظاهرة العلمية التي تعد فرصة حقيقية ليبرز الطلاب والطالبات إمكاناتهم العلمية والبحثية والابتكارية، داعيًا في الوقت ذاته عمومَ الطلاب للمشاركة والتسجيل في الملتقى من خلال الموقع الإلكتروني، الذي يشمل جميع التفاصيل والتعرف إلى ما يحتويه الملتقى من معلومات تساعدهم على المشاركة الفاعلة فيه.

 

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للقيادة الحكيمة، وعلى رأسها قائد مسيرة التعليم مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على ما يقدم لهذا الوطن وأبنائه من دعم ورعاية واهتمام وحرص على بناء قاعدة التعليم ودعم الإبداع والابتكار والمواهب؛ تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة المستقبلية.

 

وقدم مدير الجامعة الشكر والتقدير لوزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على ما يبذله من جهود ومتابعته المستمرة لمسيرة الجامعة.

 

 
<comment-view class="ng-isolate-scope" document="material"></comment-view>


 
إطبع هذه الصفحة