الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :"أول مدرسة لتعليم النساء القيادة بمكة".. 5 أشهر وتكون في هذا الموقع
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/03/1439
نص الخبر :

وقّع مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور عبدالرحمن اليوبي مع مدير عام المرور العميد محمد البسامي بمقر الجامعة بجدة، اليوم، اتفاقيةً لإنشاء مدرسة لتعليم النساء القيادة كأول مدرسة بمنطقة مكة المكرمة؛ وذلك في حضور مدير مرور محافظة جدة العميد سليمان الزكري ومسؤولين من الجامعة.

 

ورحّب "اليوبي" بمدير عام المرور؛ مُعرباً عن شكره لاختيار المرور جامعةَ الملك عبدالعزيز لتنفيذ هذا العمل الوطني؛ مشيراً إلى أن الجامعة والمرور ستتعاونان على إخراج مدرسة وأكاديمية متكاملة؛ موضحاً أنه سيتم تنفيذ المدرسة في الوقت المحدد، وستكون في المدينة الجامعية.

 

وأضاف: "تم التنسيق مع الجهات التي لها خبرة كافية في مجال التدريب، وسيتم الاستعانة بهم خلال الفترة الأولى، ومن ثم سيكون للجامعة مدربوها ومدرباتها".

 

من جانبه، أعرب "البسامي" عن شكره وتقديره لمدير جامعة الملك عبدالعزيز، على موافقة الجامعة إنشاء أول مدرسة لتعليم القيادة للنساء بمنطقة مكة المكرمة على مواصفات عالية، ووفقاً للشراكة بين المرور والجامعة؛ مشيراً إلى أن هناك تحدياً بسرعة إنجازها في الوقت المحدد قبل 10/ 10/ 1439هـ.

 

وقال إنه سيتم تسهيل كامل الإجراءات؛ مؤكداً أن إدارة المرور جاهزة لتقديم كل ما يتضمن من مواصفات ومقاييس، وتطمح من الجامعة مَدّها بمواصفات ومقاييس؛ ليتم الخروج بنموذج يُحتذى من الممكن تعميمه في المرحلة المستقبلية، وقال إنه لم يتم حتى الآن اعتماد مدارس غير تبوك والرياض والشرقية وجدة.

 

وأوضح أن ما أُعلن عن إنشاء مدرسة في جامعة الطائف لا يزال تحت الدراسة؛ مشيراً إلى أن حجم الطلب لا يزال غير واضح برغم أن المرور يطمح في إنشاء مدارس بكل منطقة وتحركنا وفق منهجية معينة؛ حيث تم تغطية معظم الجهات الرئيسية.

 

وأضاف: "قيادة المرأة مشروع اقتصادي"؛ مبيناً أن مدة تنفيذ المدرسة خمسة أشهر؛ كاشفاً أن هناك تعديلاً في لائحة الجزاءات، وهو في شكله النهائي، وسيتم رفعه لوزير الداخلية؛ مشيراً إلى أنه سيتم تغليظ ما يخص أمور السلامة



 
إطبع هذه الصفحة