الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الفيصل يفتتح أكبر حديقة ثقافية بواجهة جدة البحرية.. غداً
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 24/04/1439
نص الخبر :

يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، غداً الخميس، أكبر حديقة ثقافية على واجهة جدة البحرية الجديدة، أعدتها أمانة محافظة جدة بمشاركة بعض الجهات الحكومية وتحت إشراف ملتقى مكة الثقافي.

 

يأتي ذلك ضِمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية التي أطلقها أمير المنطقة تحت شعار "كيف نكون قدوة؟"، وهو الشعار المصاحب للبرنامج في نسخته الأولى.

 

وتعتبر الحديقة الثقافية إحدى مبادرات أمانة محافظة جدة في ملتقى مكة الثقافي، بمشاركة إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة التعليم، ووزارة الصحة، وجامعة الملك عبدالعزيز، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وميناء جدة الإسلامي، وتقام على ساحة النورس التي تُعَد أكبر ساحات الواجهة البحرية، وتبلغ مساحتها نحو 42 ألف م٢.

 

وتستمر فعاليات الحديقة الثقافية التي تنظمها أمانة جدة على مدى عشرة أيام متواصلة خلال إجازة منتصف العام، وتشمل: مرسم القدوة، وعالم الابتكارات العلمية والتكنولوجيا، ومهرجان المهارة الذي يتضمن تعزيزَ المهارات الحِرَفية لدى الشباب والشابات.

 

وتشمل الفعاليات كذلك فعالية صناعة التطبيقات الإلكترونية التي تُبرز أهمية هذا العلم، وتشجيع الشباب على تعلمه وإتقانه، كما تضم الحديقة ركن التعليم التفاعلي، وبصمة طفل؛ والتي تهدف إلى تهيئة بيئة علمية تعليمية ترفيهية منظمة ومشجعة وداعمة لتعلم الأطفال وتنمية مهاراتهم الابتكارية والإبداعية.

 

ويقدم معرض الحياة على عجلات -وهو معرض متنقل- مجموعة من الرسائل التوعوية للمجتمع، إلى جانب ذلك سيكون هناك ركن العيادات المصغرة التي تقدم خدمات صحية وتوعوية، كما تأتي القدوة والسلامة البحرية ضمن فعاليات الحديقة، إضافة إلى العديد من العروض المصاحبة التثقيفية والترفيهية، التي ستتولى تنفيذها الجهات المشاركة؛ لتشكل إضافة مهمة في جانب المسؤولية الاجتماعية عبر صناعة مبادرات تُثري المجتمع ثقافياً وتعزز شعار "كيف نكون قدوة؟".

 

وتهدف هذه الفعاليات إلى تهيئة أجواء ثقافية ومعرفية تفاعلية لكافة شرائح المجتمع، إلى جانب تعزيز نموذج القدوة.

 

جدير بالذكر أن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية، استحدث جوائز يتم منحها للقدوات في كل محافظة من محافظات منطقة مكة المكرمة، واستحدث جوائز للأفراد في مجال صناعة التطبيقات الإلكترونية.



 
إطبع هذه الصفحة