الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :4 مهرجانات وفعاليات تجذب زوار العروس
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/04/1439
نص الخبر :
حصدت فعاليات إجازة منتصف العام الدراسي في محافظة جدة أرقاما قياسية في عدد الزائرين، حيث تشهد جدة خلال الإجارة عدة فعاليات منها مهرجان هيا جدة للتسوق، والحديقة الثقافية في الواجهة البحرية، ومهرجان المأكولات، ومهرجان «لومينيريوم عالم الأضواء والألوان».

مكانة العروس
انطلق مهرجان هيا جدة للتسوق الذي يتوزع في مختلف أنحاء المحافظة، في نسخة متجددة تبرهن على مكانة عروس البحر الأحمر كمدينة رائدة في صناعة المهرجانات والفعاليات، وسط تنافس 70 مدينة ترفيهية و360 مركزاً تجارياً و105 أسواق شعبية، حيث تملك هذه التظاهرة مقومات واعدة لتنشيط القطاع السياحي السعودي.
ووصلت مجموع جوائز المهرجان إلى 2 مليون ريال تضم سحوبات على السيارات والمنح الدراسية المجانية والقسائم الشرائية وبرامج العروض الترويجية، والمسابقات الثقافية الترفيهية التي تستهدف مختلف الشرائح، إضافة إلى التخفيضات التي تقدمها المراكز التجارية المشاركة.
الواجهة البحرية
احتضنت جدة فعاليات الحديقة الثقافية في الواجهة البحرية الجديدة، التي تنظمها الأمانة، بإشراف ملتقى مكة الثقافي بعنوان «كيف نكون قدوة؟»، بمشاركة إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة التعليم، ووزارة الصحة، وجامعة الملك عبدالعزيز، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وميناء جدة الإسلامي، والتي تقام على ساحة النورس التي تعد أكبر ساحات الواجهة البحرية وتبلغ مساحتها نحو 42 ألف متر مربع.
وتقدم الجهات المشاركة فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة، إضافة إلى البرامج والعروض طيلة أيام الحديقة الثقافية، وذلك من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساء، حيث بلغ عدد زوار الحديقة خلال الأيام الـ3 الأولى 600 ألف زائر، بمعدل يومي يتراوح بين 180 إلى 200 ألف زائر.
وتستمر فعاليات الحديقة الثقافية التي تنظمها أمانة جدة على مدى 10 أيام متواصلة خلال إجازة منتصف العام، وتشمل مرسم القدوة، وعالم الابتكارات العلمية والتكنولوجيا، ومهرجان المهارة، إضافة إلى فعالية صناعة التطبيقات الإلكترونية، وركن التعليم التفاعلي، وبصمة طفل، معرض الحياة على عجلات، وهو معرض متنقل يقدم مجموعة من الرسائل التوعوية للمجتمع تهتم بشريحة ذوي الإعاقة.

هيئة الترفيه
شهدت إجازة منتصف العام الدراسي في محافظة جدة انطلاق مهرجان «لومينيريوم عالم الأضواء والألوان» وللمرة الأولى والذي ينتهي في 20 من يناير الجاري، بدعم من هيئة الترفيه، حيث تقدم هذه الفعالية المليئة بالحيوية والفن عددا من الفعاليات الرئيسية، من شأنها أن تصنع البهجة على محيا الأطفال والكبار.

فرق شعبية
احتوى مهرجان المأكولات على العروض الترفيهية، مثل كرنفال المرح، ومسرحيات مغامرات الطيور، والحديقة السرية، وأرض الثلج، وألعاب الخفة، وعروض الستاند أب كوميدي، وعائلة المرايا، والمطبخ الصيني، إضافة إلى الفرق الشعبية، وأركان للأطفال، وعروض الرسم بالضوء، وعروض الأكروبات.
  


 
إطبع هذه الصفحة