الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الأمير مشعل بن ماجد يتوج الفائزين بجائزة جدة للإبداع في نسختها الأولى
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 25/06/1439
نص الخبر :
توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء اليوم “الاثنين” الفائزين بجائزة جدة للإبداع في نسختها الأولى تحت شعار ” كيف نكون قدوة ” والتي تمنح تقديراً للإبداع في الأعمال المميزة المقدمة من الجهات الحكومية والأفراد والمؤسسات وذلك خلال الحفل المقام بهذه المناسبة بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بحضور عدد من مسؤولي الجهات المختصة .
وفور وصول سموه مقر الحفل ، قام بجولة على المعرض المصاحب للحفل ، والذي تم خلالها عرض المبادرات والصور التي تجسد الجهود المبذولة للمساهمة في تطوير محافظة جدة ، كما ستستمر اقامته خلال الفترة من 24-26/6/1439هـ بمركز الملك فيصل للمؤتمرات ، وخلال الفترة من 25/6 – 1/7/1439هـ بالرد سي مول .
كما اعتمد سموه ما وصلت اليه لجان التحكيم واللجنة الإشرافية والنتيجة النهائية لجائزة جدة للإبداع مطلعا سموه على نتائج التحكيم النهائية للجائزة لعام 1439هـ ، بعد تحكيمها من اللجنة العلمية والتنفيذية للجائزة ، حيث تخطت أكثر من 2000 دورة تحكيم من مختصين ومحكمين معتمدين ، ثم كرم محافظ جدة اللجنة الاشرافية ولجان التحكيم والداعمين والرعاه والرعاه الإعلاميين .
واستهل سمو الأمير مشعل بن ماجد الحفل بكلمة أكد في مستهلها بأن ثروة المبدعين الفكرية تصب في تنمية محافظة جدة ووطن الخير .. حيث تتواصل المشاريع وتنطلق منظومةٌ التنموية الشاملة والغير مسبوقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- .
وقال سموه : تستند جائزة جدة للإبداع في أهم مقوماتها على الفكر والإبداع الانساني في جميع المجالات .. وتتجسد نتائجها وثمارها في شتى مناحي الحياة .. من خلال التطبيق العملي لعناصر رؤية المملكة ٢٠٣٠ مشيرا إلى أن العطاء الفكري والإبداعي يتواصل في منطقة مكة المكرمة برعايةٍ كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة  وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة .
وشكر سموه مقدمي المبادرات .. الذين بذلوا جهداً كبيراً  في بلورة الأفكار وصياغتها في قوالب عملية وآليات قابلة للتطبيق وكل من شارك في الإعداد والتجهيز لهذه الجائزة التي قدمت للجميع الصورة المشرقة عن مكانة وريادة جائزة جدة للإبداع .. وبارك سموه للمبدعين الفائزين متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح .
من جانبه شكر معالي رئيس اللجنة الاشرافية الجائزة الدكتور اسامة بن صادق طيب اهالي جدة مشيدا بتجاوبهم وتفاعلهم المنقطع النظير جماعات وأفرادا مؤسسات وهيئات عبر موقع الجائزة الالكتروني والذي سجل مايزيد عت 37 الف زائر لتقديم مبادرات مايزيد عن 900 مشارك . كما قدم شكره لكافة القطاعات الحكوميه المدنية والعسكرية ووسائل الاعلام التي سخرت كل إمكاناتها للتعريف بالجائزه والتحفيز على المشاركة ، لافتا إلى أن النتائج قد تم عرضها على سمو محافظ جدة حيث اعتمدها سموه متمنياً أن تكون الجائزة هذا العام بمثابة البذرة الطيبة التي تنمو في الاعوام القادمة.
وقد أدلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في ختام الحفل بتصريح صحافي قال فيه : من مبدأ حكومتنا وهذا البلد هو تكريم كل مبدع .. نرى سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- يكرمون المبدعين ويرفعون من شأنهم ، ونحن في منطقة مكة المكرمة لدينا أستاذ الابداع وتشرفت بالعمل معه وهو صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وتعلمنا في مدرسته الكثير ، وما يحدث اليوم هو جزء من توجيهات ” كيف نكون قدوة وهذه واحدة من أدوات كيف نكون قدوة فنتمنى إن شاء الله نحن في جدة ومجتمع جدة نتطلع للقدوات المفيدة الإيجابية .
وأضاف سموه أن هذه الجائزة كان لها وقع عجيب كانت المدة قصيرة جداً ، وتقدمت 320 مبادرة ولم تكن سهلة أن تجد خلال شهرين 320 مبادرة منها 25 مبادرة عظيمة وكل المبادرات ممتعة مما ينعكس على الوجه الحقيقي والمشرق لجدة وللشباب السعودي مشيراً سموه إلى أن هناك مبادرات فردية ومؤسسية وجامعية وأمنية وحكومية وجميعها تستحق الاشادة على مستوى العالم ، مفيدا سموه أن من رؤية المملكة 2030 تخرج مبادرات جديدة ، وننتقل إلى مراحل جديدة وإلى العالم الجديد.


 
إطبع هذه الصفحة