الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مدير جامعة "المؤسس" يرعى الحفل الختامي لأنشطة العام الدراسي الحالي
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/07/1439
نص الخبر :

"عكاظ" (جدة)

رعى مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الحفل الختامي للأنشطة للعام الدراسي الجاري، والذي شهد تتويج الكليات الحاصلة على المراكز الأولى في الشراع الذهبي ومؤشر القياس، والطلاب الفائزين في مسابقة نجم الجامعة وشاعر الجامعة، وذلك صباح اليوم الأربعاء بمسرح عمادة شؤون الطلاب مبنى 26 بالجامعة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، وقدمت وكالة الأنشطة الثقافية والاجتماعية فلماً عرج على جميع الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال العام الحالي، وشارك طلاب عشائر الجوالة بنشيد بعنوان "يا نجوماً".

واستعرض وكيل العمادة للأنشطة الثقافية والاجتماعية الدكتور عبدالعزيز بن عمر العماري الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الدراسي الجاري والجهود التي بذلت لإنجاح الأنشطة والبرامج بدعم غير محدود من مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية المكلف الدكتور أمين بن يوسف نعمان، وبمتابعة مستمرة من عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني.

وكرم عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني بالنيابة عن مدير الجامعة الطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقة القران الكريم بجامعة جدة، ومنسوبي الإدارة العامة لخدمات الأمن نظير جهودهم المبذولة التي ساهمت بشكل فعال في إنجاح برنامج وأنشطة العمادة، والطلاب المشاركين في مسابقة نجم الجامعة وعددهم 18 نجماً.

بعد ذلك تم الإعلان عن الفائزين من الكليات والطلاب خلال هذا العام حيث حصل معهد اللغة الإنجليزية على المركز الأول في جائزة "الشراع الذهبي" وفي المركز الثاني كلية الهندسة، وفي المركز الثالث كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وفي المركز الرابع كلية الاقتصاد والإدارة.

وفي مؤشر الدوري لقياس الأنشطة الطلابية للفترة الثالثة والرابعة جاءت النتائج على النحو التالي: الكليات الفائزة بالمؤشر الدوي الثالث المركز الأول: معهد اللغة الإنجليزية، والمركز الثاني: كلية السياحة، والمركز الثالث: كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والكليات الفائزة بالمؤشر الدوري الرابع، المركز الأول: كلية الهندسة، والمركز الثاني: كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والمركز الثالث: معهد اللغة الإنجليزية.

وفي مسابقة نجم الجامعة التي تقام سنوياً وتشهد تنافساً قوياً بين نجوم الكليات حقق القب هذا العام الطالب خالد قاسم شمسان من كلية الدراسات البحرية وحصل على جائزة وتسلم درع وجائزة المسابقة (سيارة 2018)، وفي مسابقة شاعر الجامعة للعام الدراسي حصل على المركز الأول أحد طلاب المنح الدراسية وهو الطالب عبدالرحمن عبده سبأ وحصل على درع المسابقة و(سيارة 2018).



 
إطبع هذه الصفحة