الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :اختتام فعاليات ملتقى تمكين الأول لريادة الأعمال بمكتبة الملك فهد العامة في جامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :شركة وادي جدة
المصدر : وكالة الانباء السعودية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 19/11/1439
نص الخبر :
اختتمت اليوم فعاليات ملتقى تمكين الأول لريادة الأعمال، الذي أقيم بمكتبة الملك فهد العامة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات بعرض مشروعات رواد الأعمال أمام المستثمرين من رجال الأعمال والمؤسسين للشركات تبني العديد من المشروعات أو توقيع عقود والموافقة على الدخول في شراكات بين المستثمرين ورواد الأعمال.
وأعلن نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي جدة الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عادل فيده في ختام أعمال الملتقى، عن مشروع قائم لافتتاح حاضنات تقنية لرواد الأعمال لتهيئة طلاب وطالبات الجامعات وتأسيس حاضنات التقنية والاستثمار فيها تحت وكالة الجامعة مع الحفاظ على أفكار واستثمارات رواد الأعمال.
وتضمنت جلسات الملتقى جلسة للمحاكاة " لقاء المستثمرين " وعرض مشروعات رواد الأعمال أمام مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال والمؤسسين للشركات والإعلان عن تأسيس مركز للمعلومات يضم كافة مشروعات رواد الأعمال في الملتقى وتفاصيل وأفكار رواد الاعمال، لطرحها أمام المستثمرين خارج أعمال الملتقى، مع استعداد المستثمرين لتقديم كافة وسائل الدعم .
وتم خلال أعمال الملتقى عرض مشروعات رواد الأعمال أمام المستثمرين، وتناولت الأطروحات أفكاراً استثمارية جديدة ناقش خلالها المستثمرين أفكار المشروعات وتكاليفها، وتبني العديد من المشروعات المطروحة من خلال التمويل أو التسويق أو توفير الأدوات اللازمة لتأسيس المشروع .
واختتمت أعمال الملتقى بتقديم استشارات مجانية من 30 مستشار لرواد الأعمال من خلال عيادات الأعمال، ركزت على لقاء المستشارين برواد الأعمال عبر جلسات خاصة وتقديم الحلول للمعوقات التي تواجه مشروعات رواد الأعمال .

 
إطبع هذه الصفحة