الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :رفع الطاقة الاستيعابية بالجامعة لـ “15” ألف طالب وطالبة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة أضواء الوطن الإلكترونية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 20/11/1439
نص الخبر :
جدة ـ حنان الغامدي :     0

رفعت الجامعة الطاقة الاستيعابية لأعداد المقبولين بالعام الدراسي الجامعي المقبل بواقع (2000) مقعد إضافي، ليصبح إجمالي أعداد المقبولين 15 ألف طالب وطالبة، بعد أن أعلنت الجامعة عن تخصيص 13 ألف مقعد للمقبولين في الأسابيع الماضية.
جاء ذلك بتوجيه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وخلال قيام معاليه بجولة تفقدية لمركز الرد على استفسارات القبول بمبنى 471 التابع لعمادة القبول والتسجيل، يوم الأربعاء 1439/11/19هـ، برفقة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم الحياني ، بهدف الوقوف على سير عملية القبول والتسجيل والخدمات التي تقدمها الجامعة للمتقدمين للالتحاق بها.
ويأتي إقرار توفير المقاعد الإضافية للمقبولين في الجامعة، بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة، واتساقاً مع حرص الجامعة في قبول أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول في كلياتها وأقسامها المختلفة.
ورفع سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم الحياني شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة لإقراره زيادة أعداد المقاعد للمقبولين ، سعياً لإتاحة الفرصة لأبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات والالتحاق بالتعليم الجامعي داخل “جامعة المؤسس”، بعد أن شهدت “بوابة القبول” تسجيل وطلبات التحاق تجاوزت الـ98 ألف طلب إلكتروني.
وأبرز “الحياني” نقاط التميز والتطوير بالجامعة الذي يجعلها تقوم بأدوار تعليمية وبحثية تخدم المجتمع وتلبي متطلباته ورغباته، منها على سبيل المثال لا الحصر وجود تخصصات وبرامج تتوائم مع رؤية المملكة 2030، وإنشاء مركز توظيف داخل الجامعة بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية “هدف”، إضافة لحصولها على 100 اعتماد أكاديمي دولي ومحلي لبرامجها وتخصصاتها، إلى جانب استمرارها في تحديث وفتح تخصصات تلبي حاجة سوق العمل ومتغيراته، حيث سيتم إتاحة المجال في العام الدراسي الجامعي المقبل لدراسة تخصصات جديدة للطالبات تتمثل في (بكالوريوس العلاج الوظيفي، وبكالوريوس العلاج التنفسي، وبكالوريوس إدارة الفعاليات، وبكالوريوس الضيافة).
وقدم سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي أثناء الجولة شرحاً مفصلاً عن سير آلية القبول والتسجيل بالمركز، كما قام مدير الجامعة بزيارة مبنى اللغة الإنجليزية والاطلاع على اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية للطلاب المقبولين بالجامعة للعام الجامعي القادم 1439-1440هـ.
كما قدم سعادة عميد معهد اللغة الإنجليزية الدكتور عبدالله البارقي شرحاً مفصلاً عن خطة المعهد والبرامج التي سيعمل عليها خلال العام الجامعي القادم، كما قدم شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة لمتابعته المستمرة لأنشطة وبرامج المعهد، مما كان له الأثر البالغ في نجاح مبادرات وسير الاختبارات التي ينفذها المعهد ويقوم بالإشراف عليها للوصول إلى الأهداف المنشودة.
من جانبه أشاد “الدكتور اليوبي” بما تقدمه قطاعات الجامعة من خدمات إلكترونية تصب في مصلحة الطلاب والطالبات وذلك بتوفير أسهل الوسائل والطرق لتسجيل المستجدين والمستجدات في الجامعة، من خلال تحويل جميع مراحل القبول لنظام إلكتروني بحيث يمكن للطالب والطالبة إتمام عمليات القبول من منازلهم داخل وخارج المملكة، إلى جانب تفعيل العديد من برامج التواصل الاجتماعي للرد على استفساراتهم في أسرع وقت ممكن.



 
إطبع هذه الصفحة