الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :انعقاد دورة مراجعة الجراحة العامة الثالثة بجامعة المؤسس
الجهة المعنية : 
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/12/1439
نص الخبر :

عبدالرحمن الحربي - جدة

نظمت الجمعية السعودية للجراحة العامة دورة مراجعة الجراحة العامة في نسختها الثالثة وذلك بجامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة على مدى 3 أيام، خلال الفترة من 6-8 سبتمبر الجاري. وتعد هذه الدورة إحدى الدورات الجراحية المهمة للأطباء المقيمين في تخصص الجراحة العامة.

من جانبه أوضح الدكتور عبدالملك الطف رئيس الجمعية السعودية للجراحة العامة أن الجمعية استحدثت منذ سنتين هذه الدورة المتخصصة والموجهة للأطباء المقيمين الخريجين في تخصص الجراحة العامة للمساعدة في تأهيل هؤلاء الأطباء لاجتياز الاختبارات النهائية للبورد السعودي والزمالات المقابلة، مبيّناً أن الجمعية عقدت الدورة في جدة هذا العام بعد أن نظمتها بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة العام الماضي.

وأكّد أن الجمعية حرصت على اختيار المتحدثين المتميزين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية ومن استشاريي الجراحة العامة بمختلف تخصصاتها الدقيقة في المملكة. وناقشت الدورة مختلف الموضوعات الجراحية والمستجدات العلمية ذات العلاقة بأساليب علمية تضمن تحقيق أهدافها من خلال المحاضرات ومناقشة الحالات السريرية والأسئلة الموضوعية.

وأضاف الطف: إن الدورة شهدت منذ إقامتها في المرة الأولى تطوراً نوعياً ملحوظاً انعكس فعلياً على الإقبال والمشاركة فيها، حيث شهد الحضور لهذا العام أطباء من دول الخليج العربي إضافة إلى الحضور من مختلف مناطق المملكة. وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن نشاطات الجمعية العلمية الرامية لتحقيق أحد أهداف الجمعية وهو تطوير الأداء العلمي والمهني للأطباء المتدربين والمتخصصين في الجراحة العامة.


 
إطبع هذه الصفحة